عرب لندن 

طالبت العديد من الجمعيات الخيرية في بريطانيا، مسؤولي الحكومة البريطانية على إغلاق بارجة بيبي ستوكهولم - التي خُصِّصَت لإيواء طالبي اللجوء - بعد ورود تقارير تشير إلى انتحار طالب لجوء كان موجودًا على متن السفينة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تحقق الشرطة البريطانية في أسباب الموت "المفاجئ" لطالب لجوء كان على متن السفينة في بورتلاند، دورست، التي استأجرتها وزيرة الداخلية المقالة، سويلا برافرمان، لإيواء الوافدين الجدد إلى المملكة المتحدة.

حيث إنه من المعتقد أن الرجل، الذي قيل إنه في العشرينات من عمره، عثر عليه متوفيا في غرفته في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء الماضي.

وأشارت الجمعيات الخيرية، في مطالبها المتعلقة بإغلاق البارجة، إلى أن هناك مخاوف من أن أماكن الإقامة فيها ضيقة وغير آمنة ومعزولة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين عانى الكثير منهم من الصدمات.

وبدوره دعا الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين، أنور سولومون، إلى إجراء مراجعة مستقلة للحادثة، وقال: "نعلم من خلال عملنا الذي ندعم فيه الرجال والنساء والأطفال في نظام اللجوء أن العديد منهم يعانون صدمات نفسية عميقة، ويشعرون بالعزلة وعدم القدرة على الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها".

وأضاف: "يشعر البعض باليأس لدرجة أنهم يؤذون أنفسهم ويشعرون برغبة في الانتحار، وبناءً عليه، من الضروري إجراء مراجعة مستقلة في حالة الوفاة هذه حتى تتمكن الحكومة من تجنب حدوث ذلك مجدداً". ومن جانبه قال وزير الداخلية جيمس كليفرلي: "إنه سيُحَقَّق في الوفاة بشكل كامل.

 

 

 

 

السابق رئيس وزراء أيرلنديا: "الاتحاد الأوروبي فقد مصداقيته عالمياً لعدم تبنيه موقفاً صارماً تجاه القصف الإسرائيلي لغزة"
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: مجلس العموم يقر قانونا جديدا لترحيل اللاجئين لرواندا!