عرب لندن 

قال كبير أمناء وزارة الخزانة في حكومة الظل دارين جونز: "إن حكومة حزب العمال ستخفض صافي الهجرة إلى "بضع مئات الآلاف سنويًا" خلال فترة ولايتها الأولى".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أكد جونز، أن الحزب يعتزم إعادة صافي الهجرة إلى "المستويات الطبيعية"؛ لأن الأرقام "مرتفعة للغاية".

وتأتي تعهدات جونز بعد أن أظهرت أحدث الأرقام الرسمية التي نشرت الأسبوع الماضي أن عدد الأشخاص القادمين للعيش في بريطانيا ارتفع إلى 745 ألف شخص، بالمقارنة مع عدد الذين يغادرون البلاد، مما يعني أن العدد ارتفع بثلاث مرات عن المستوى قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويذكو أن هذه الزيادة ترجع إلى حد كبير إلى ارتفاع عدد القادمين إلى بريطانيا للعمل في قطاعي الصحة والرعاية الاجتماعية. 

وفي إجابة على سؤال طرح على جونز على قناة بي بي سي "BBC" عما إذا كان حزب العمال يستطيع خفض أعداد المهاجرين قال جونز: "أعتقد أننا نأمل في القيام بذلك، إلا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإصلاح المشاكل الهيكلية العميقة التي خلفتها حكومات المحافظين المتعاقبة".

وأشار جونز إلى أن المحافظين حددوا أهدافًا قصوى؛ ولذلك فشلوا مثل كل عام. حيث إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون تعهد في عام 2010، بخفض صافي الهجرة إلى "عشرات الآلاف" سنويا. بينما كما وعدت رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي بخفض صافي الهجرة إلى أقل من 100 ألف سنوي.

وأكد جونز أن المستوى المعقول من تخفيض صافي الهجرة، هو بضع مئات الآلاف سنوياً، ويعتمد على المستويات الاقتصادية. وكان متحدث باسم حزب العمال قال في وقت سابق "إن الحزب لن يضع "هدفا تعسفيا" بشأن الهجرة".

 

 

 

السابق عاجل .. ميتسوتاكيس يبدي "استياءه" بعد قرار سوناك إلغاء اجتماعهما 
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الاثنين: 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023