عرب لندن - لندن 

حذر كبار الأطباء من تفشي مرض الحصبة في  بريطانيا هذا الشتاء، مما قد يؤدي إلى الكثير من الوفيات. 

وأدى انخفاض معدلات التطعيم إلى عودة ظهور المرض الذي كان نادرًا في السابق، والذي يشعر المسؤولون بالقلق من أنه قد يكون كارثيًا على هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS". 

وبحسب ما نشرته "الديلي ميل"، يشعر الخبراء بالقلق الشديد، بسبب تفشي الحصبة، وهذا ما اضطرهم لوضع مبادئ توجيهية جديدة لموظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وذلك عند التعامل مع الأطفال المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي.

وطلبت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، في المملكة المتحدة، من العاملين في مجال الصحة التحقق من سجلات التطعيم لجميع الأطفال الذين يصلون إلى المستشفى، مع ضرورة عزل الأشخاص الذين تظهر عليهم أي أعراض مثل الحمى والسعال.

وأشار خبراء الصحة، إلى أنه يجب الترويج للقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية MMR لأي شخص لم يحصل على الجرعتين، وتأتي هذه التوجيهات وسط تفشي مرض الحصبة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، مع الإبلاغ عن حالات في مدن بما في ذلك شيفيلد وليستر وكارديف ولندن.

وحذرت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، من تفشي المرض على نطاق واسع، ويمكن القول إنه أكثر الأمراض المعدية الموجودة على الإطلاق، وينتشر الفيروس عندما يسعل شخص مصاب، أو يتنفس، أو يعطس، ويمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى ساعتين، ويجب أن تصل نسبة التطعيم إلى 95% لوقف المرض في مساراته. 

وحذرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، من أن ضعف امتصاص اللقاح في لندن، يعني احتمال حدوث تفشي ما بين 40 ألف إلى 160 ألف حالة في العاصمة.

وقالت البروفيسورة هيلين بيدفورد، من جامعة كوليدج لندن، إذا حصلنا على المزيد من الحالات، فسوف نرى الكثير من الأطفال المصابين بأمراض شديدة والكثير من حالات العلاج في المستشفيات، ولا يزال الناس يموتون بسبب الحصبة في المملكة المتحدة، ولكن إذا تحققت الأرقام، فمن المتوقع الكثير من الوفيات.

 

السابق عاجل .. منظمة الصحة العالمية تبدي قلقا إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية في الصين
التالي مريضة تستعيد النطق بفضل عملية زرع حنجرة