عرب لندن - لندن 

 

غادر ما يقرب من 48% من مستأجري العقارات في لندن الذين هم في العشرينيات من عمرهم، العاصمة البريطانية بسبب الارتفاع الحاد في الإيجارات. 

وبحسب شركة "هامبتونز" للعقارات، تعزى موجة الانتقال من العاصمة إلى القفزة في أسعار الإيجارات التي بلغت 16% على أساس سنوي في سبتمبر الماضي. وتجاوزت العاصمة لندن بهذه الزيادة الزيادة في بقية عواصم أوروبا والتي بلغت 9%. 

وأدّت مجموعة عوامل إلى زيادة الإيجارات في أنحاء المدينة، بما فيها معدلات الفائدة المرتفعة التي تسبّبت في زيادة تكاليف الرهن العقاري للمُلاك، ومنعت مزيداً من المشترين المحتملين عن سوق العقارات، ما أسفر عن مزيد من الطلب على الإيجار.

وفي سبتمبر كرر عمدة العاصمة العمالي، صادق خان، دعواته للحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة، بما في ذلك منحها سلطة تجميد الإيجارات في المدينة. وقال خان: "من الواضح أن أزمة سوق الإيجارات الوطنية تتطلب اتخاذ تدابير إضافية من جانب الحكومة".

وأضاف أنه يتعين على الحكومة زيادة فوائد الإسكان واستثمار "4.9 مليار جنيه إسترليني سنويا اللازمة لتوفير المنازل بأسعار معقولة التي تحتاجها لندن".

كما أدى ارتفاع الإيجارات إلى عودة الكثير من الشباب للعيش مع عائلاتهم، حيث أفاد مكتب الإحصاء الوطني بأنّ عدد السكان الذين يعيشون مع آبائهم في بريطانيا ارتفع 15% على مدار العقد الماضي.

 

السابق "يقتل الإسرائيليون ويموت الفلسطينيون":تغطية الصحف البريطانية والأمريكية العدوان على غزة
التالي 1 من كل 5 كاميرات تابعة لمخطط مناطق الانبعاثات شديدة الانخفاض "أوليز" تتعرض للسرقة أو التخريب