عرب لندن 

تعهد مقدم البرامج التلفزيونية المصري معتز مطر بأن يقاضي الحكومة البريطانية، بعد أن أصدرت قراراً بإلغاء تأشيرته بحجة دعمه على نحو علني حركة حماس، حيث قال في تصريحات له "إن حماس حركة مقاومة وليست إرهابية". 

وقال مطر في مقطع فيديو نشره عبر قناته الشخصية على منصة يوتيوب: "يأتي هذا القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية بالتزامن مع خروج عشرات آلاف المواطنين البريطانيين تنديداً على ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في غزة، وموقفي لا يختلف جداً عن موقفهم". 

وأضاف: "أعتبر أنا أول أجنبي تلغي وزارة الداخلية البريطانية تأشيرته، ووضعه على قائمة المراقبة". وأشار مطر إلى أنه سيقاضي حكومة بريطانيا على هذا القرار، بمن في ذلك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان".

وأوضح مطر أنه سيذهب إلى القضاء البريطاني مباشرة، قائلاً: "إن بريطانيا ليست سوناك أو برافرمان. 

وقارن مطر ما تقوم به المقاومة في فلسطين بالمقاومة الأوكرانية ضد الاحتلال الروسي على حد قوله، وقال: "هل تعتبر الحكومة البريطانية دفاع أوكرانيا عن نفسها إرهابا؟ كما تعتبر دفاع الفلسطينيين عن أنفسهم إرهاباً؟ مع فارق أن الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين منذ أكثر من 70 عاماً".

وأكد مطر أن حكومة بريطانيا باتت تضيق الخناق على المواطنين كلهم الذين يحملون أفكاراً لا تتفق مع أفكار الحكومة البريطانية، وقال: "أنا لم أفعل شيئاً سوى أنني ناصرت الحق وحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم".

 

 

 

السابق شرطة لندن تدين سلوك اليمينيين المتطرفين في المسيرة المناصرة لفلسطين بعد إصابة 9 ضباط
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن / الأحد: 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023