عرب لندن 

حاصر مئات من أعضاء النقابات العمالية، والمناصرين للفلسطينيين مصنعا لتصنيع الأسلحة في روتشستر/ كينت - إنجلترا، اليوم الجمعة، احتجاجا على قصف إسرائيل المتواصل على غزة.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أغلق المتظاهرون المداخل المؤدية إلى موقع شركة بي أيه إي "BAE" عند الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت جرينتش.

حيث قال المتظاهرون "إن المصنع يوفر مكونات للطائرات العسكرية المستخدمة في قصف غزة". ودعا المحتجون إلى "وضع حد لتواطؤ حكومة بريطانيا في جرائم الحرب المرتكبة في فلسطين، وإنهاء بيع الأسلحة لإسرائيل ودعم اقتراح وقف إطلاق النار فوراً".

وأضاف النشطاء "أن الصناعة البريطانية - بما في ذلك الموقع المحاصر - توفر 15% من مكونات الطائرة الأمريكية المقاتلة أف - 35 التي تستخدم حاليا في قصف غزة". وبدوره أشار أحد المنظمين إلى أن أكثر من 400 نقابي شاركوا في الاحتجاج بالموقع.

ويذكر أن الاحتجاج ضم عاملين في مجال الصحة ومعلمين وعاملين في مجال الضيافة وأكاديميين وفنانين وغيرهم من أعضاء ثماني نقابات عمالية.

ومن جانبها قالت ألكسندرا، وهي معلمة وعضوة في اتحاد التعليم الوطني: "انضممت إلى الاحتجاج، بعد أن شاهدت كيف أن 185 مدرسة ومؤسسة تعليمية أخرى في غزة تتعرض للقصف، وإن هذا أوجع قلبي"

وأضافت: "نحن هنا اليوم لتعطيل آلة الحرب الإسرائيلية واتخاذ موقف ضد تواطؤ حكومتنا، ونحث العمال في جميع أنحاء المملكة المتحدة على اتخاذ إجراءات مماثلة في أماكن عملهم ومجتمعاتهم".

وبدوره قال متحدث باسم شركة "BAE": "نحن "مرعوبون" من الوضع في إسرائيل وغزة والأثر المدمر الذي يحدثه على المدنيين". وأضاف: "نحن نحترم حق الجميع في الاحتجاج السلمي".


 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: هل انتهت سويلا برافرمان ومتى ستطرد؟؟
التالي عاجل .. مسؤول الأونروا يدعو الى وقف "المذبحة" في غزة