عرب لندن
قال الرئيس السابق للاستخبارات البريطانية وسفير بريطانيا السابق لدى الأمم المتحدة، جون ساورز، إنه ينبغي على الاحتلال الإسرائيلي أن يعلم أن تدمير حماس أمر بعيد المنال، مؤكداً أن الهدف الأطول أمدا ينبغي أن يكون تحقيق الاستقرار في غزة ومنع العنف من التحول إلى صراع إقليمي.
وأضاف جون ساورز، في مقال نشرته صحيفة "فايننشال تايمز": "الآن بعد أن مر الغضب المباشر، يفكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته الحربية في خياراتهم بعناية أكبر".
وأشار إلى أن قادة جيش الاحتلال يدركون أن هدف تدمير حماس ربما يكون بعيد المنال، لافتا إلى أن الحرب داخل المدن صعبة، وهو ما شهدناه في حلب وماريوبول، حيث سويت المدينتان بالأرض لهزيمة القوة المتحصنة.
ولفت إلى أن أحد الخيارات التي يفكر فيها الاحتلال هو إغلاق قطاع غزة بأكمله بجدار مزدوج، حاجز جديد على بعد مسافة داخل أراضي غزة بالإضافة إلى الجدار الحدودي الحالي، وإغلاق جميع المعابر المؤدية إلى إسرائيل.  
وتابع: "لكن هذا يترك السؤال حول من سيدير غزة ومواطنيها. ولا رغبة لدى إسرائيل في احتلالها مرة أخرى. ولا تستطيع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أن تركب على ظهر الدبابات الإسرائيلية".
 

السابق بالفيديو.. مغني الراب لوكي لبيرس مورغان: أنت تمارس النفاق
التالي سفير فلسطين لدى بريطانيا يشيد بالحضور الجماهيري الكبير في مظاهرات دعم الشعب الفلسطيني