عرب لندن
قرر المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، جوش بول، الاستقالة من إدارة بايدن، يوم الثلاثاء، بسبب المساعدات الأمريكية القاتلة لإسرائيل ونهج الرئيس جو بايدن تجاه غزة.
وقال بول إنه شعر أنه مضطر إلى القيام بذلك، لأنه كان يعلم أنه لا يستطيع الضغط من أجل سياسة أكثر إنسانية داخل الحكومة الأمريكية.
بول، الذي أمضى أكثر من 11 عاماً في مكتب الشؤون السياسية العسكرية التابع لوزارة الخارجية، ويتولى صفقات الأسلحة، أوضح قائلا: “لقد حصلت على نصيبي العادل من المناقشات والجهود الرامية إلى تغيير السياسة بشأن مبيعات الأسلحة المثيرة للجدل”.
وأكد، في مقابلة مع صحيفة ”هافينغتون بوست”: “كان من الواضح أنه لا يوجد جدال في هذا الأمر، “ونظرًا لأنني لم أتمكن من تغيير أي شيء، فقد استقلت” . وقال بول إن الإدارة تلقت “توجيهًا واضحًا من أعلى إلى أسفل بأننا نمضي قدمًا بكل ما في وسعنا”.
وأثار إعلان بول العلني عن استقالته صدمة في وزارة الخارجية يوم الأربعاء. وقال إنه اندهش من الطريقة التي تلقى بها زملاؤه في الحكومة وفي الكونغرس رسالته الداخلية: “لقد فوجئت بعدد الأشخاص الذين قالوا: نحن نفهم تمامًا من أين أتيت، ولدينا مشاعر مماثلة، ونتفهم ذلك”. وأضاف “لقد كنت محظوظًا جدًا لأنني أعتقد أنه لو لم أكن كذلك لكنت قد طردت بدلاً من أن يكون لدي الوقت للتفكير في الأمر والاستقالة”.
 

السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني: شكرا لباسم يوسف قام بما لم تقم به الجامعة العربية إزاء القضية الفلسطينية
التالي بريطانيا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورا على وقع التوتر في الجنوب