عرب لندن

سلطت الحلقة الجديدة من سلسلة "طبيبك في بريطانيا"، الذي تقدمه الإعلامية مي عابد، ويبث حصريا على موقع عرب لندن، ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، كل يوم أحد، الضوء على موضوع المتحور الجديد لفيروس كورونا، المنتشر حاليا، وكيفية التعامل معه.

واستضافت الحلقة الدكتور محمد النجار، وهو طبيب استشاري في الصحة العامة،، إذ أجاب في المحور الأول عن سؤال ما إن كان الفيروس موجودا بالفعل، كما يتناقل كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن ينتقل إلى الحديث، في ما تبقى من محاور الحلقة عن السبل الأنجع للتعاطي معه، حفاظا على الصحة.

وقال الدكتور النجار، في حديثه، إن فيروس كورونا موجود بالفعل، كما هو الشأن بالنسبة إلى الإنفلوانزا، وزاد موضحا:"الطفرة الجديدة للفيروس، المسماة اختصارا بيرولا، تعد إحدى مشتقات أوميكرون، لوحظ وجودها في الدنمارك شهر يوليو، ثم في الولايات المتحدة وكندا بعد شهر من ذلك، وفي آخر شهر سبتمبر الماضي سجلت 100 ألف حالة منها في بريطانيا".

في السياق نفسه، ولدى حديثه بالتفصيل عن الطفرات الكثيرة التي ميزت الفيروس، أكد الدكتور النجار أن الكثرة في تلك الطفرات لا تعني بالضرورة أن الإصابة ستكون أشد والانتشار أكبر، إذ قد تؤدي، على العكس من ذلك، إلى إضعاف هذا المتحور، وأضاف قائلا:"الجائحة انتهت، عمليا، بظهور الأوميكرون. فهو كان الأقل خطرا، ولم يؤد إلى كثرة الحالات التي تحتاج إلى دعم في التنفس. بل إنه، لكثرة انتشاره، أدى إلى عملية التمنيع الطبيعي".

السابق (فيديو) د. أحمد العوضي: القلق مرض العصر وحياة المصاب به تتعطل بشكل شبه كامل
التالي (فيديو) د. عيشة المتوكل التراجع الأكاديمي المفاجئ واختفاء أغراض عشوائية في المنزل علامتين قد تدلان على تعاطي طفلك للمخدرات