عرب لندن

بعدما أزيلت شجرة "سيكامور غاب" الشهيرة في بريطانيا، بعمل تخريبي استهدفها قبل أسبوعين وأثار حزن عدد كبير من محبيها، بادر مسؤولون عن جدار هادريان الذي وقعت عليه الشجرة إلى رفعها الخميس.

وحظيت الشجرة بشهرة عالمية بفضل فيلم "روبن هود" الذي صدر عام 1991، ويظهر فيه كيفن كوستنر ومورغان فريمان وهما يسيران أمام هذه الشجرة المهيبة التي كان يقصدها من يزور شمال شرق إنكلترا. وكانت من بين أكثر الأشجار التي ت لتقط صور لها.

وقطعت السلطات، يوم أمس الخميس، الجذع الضخم للشجرة تدريجيا بمنشار، ثم رفعت الأجزاء المختلفة من الجذع وحركتها باستخدام رافعة.

وقالت سارة بيمبرتون، وهي مسؤولة في جمعية "ناشونال تراست" البريطانية المسؤولة عن حماية التراث، لوكالة فرانس برس "لقد اتخذنا قرار رفعها لأسباب تتعلق بالسلامة والصحة. وعندما أ زيلت قبل أسبوعين، سقطت في مكان خطر على جدار هادريان".

وأطلقت مشاورات عامة واسعة النطاق لجمع أفكار في شأن كيفية تكريم هذه الشجرة التي كانت تنتصب منفردة عند سفح تل تين ضمن منظر طبيعي خلاب.

واقترحت التعليقات الأولى تصنيع مقعد أو منحوتة منها.

ويشير الخبراء إلى إمكانية نمو شجرة جديدة من جذع سليم من "سيكامور غاب".

ومنذ إزالة الشجرة بعمل تخريبي، أوقفت شرطة نورثمبريا فتى يبلغ 16 عاما ورجلا ستيني، لكن تم إطلاق سراحهما فيما تستمر التحقيقات.

السابق بريتني سبيرز تكشف تفاصيل مثيرة من حياتها في كتاب مذكراتها المنتظر 
التالي جايدا بينكت سميث تعلن أنها وويل سميث منفصلان منذ العام 2016