عرب لندن 

أعلنت شركة نيسان عن سيارة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس Nissan Design Europe في لندن بالمملكة المتحدة.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" قالت شركة نيسان" إنها ستعمل على تسريع خططها نحو التحول إلى تصنيع وبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط في أوروبا بحلول عام 2030.

ويأتي هذا الإعلان، على الرغم من تأجيل الحكومة البريطانية خطتها المتعلقة بحظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود والديزل بحلول 2030، حيث أعلن قبل أيام رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن تأجيل هذه الخطط حتى عام 2035.

وكان سوناك قد أشار إلى أن هذه القرارات والتأخيرات تنسجم مع الجدول الزمني الذي وضعه الاتحاد الأوروبي وعدد من البلدان الأخرى.

وبدوره قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان، ماكوتو أوشيدا "تعد السيارة الكهربائية الحل الأمثل للتنقل. لقد انضم بالفعل أكثر من مليون عميل إلى رحلتنا، واختبروا متعة سيارة نيسان الكهربائية، ولا مجال للتراجع الآن".

وأضاف: "السيارات الكهربائية التي تعمل بالطاقة المتجددة هي المفتاح لتحقيق الحياد الكربوني، وهو أمر أساسي في رؤيتنا الطموحة 2030".

وأوضح أوشيدا أن نيسان ستتحول إلى الطاقة الكهربائية الكاملة بحلول عام 2030 في أوروبا، وقال "نحن نعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لأعمالنا وعملائنا وللكوكب."

وأكد أوشيدا أن الشركة تهدف إلى خفض تكلفة السيارات الكهربائية للعملاء، بحيث لا تكون أكثر تكلفة من سيارات البنزين والديزل.

 

 

 

السابق شركات السيارات تهاجم حكومة بريطانيا.. وبرافرمان ترد "لن ننقذ الكوكب عبر إفلاس البريطانيين"
التالي عاصفة "أجنيس" تقترب من بريطانيا وتحذيرات من تأثيراتها المدمرة