عرب لندن 

خرج عدد من البريطانيين الذين يملكون الكلاب الأمريكية من نوع XL Bully في مظاهرات واسعة، يوم أمس السبت في لندن، للاحتجاج على خطط رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، والمتعلقة بحظر هذه السلالة من الكلاب في بريطانيا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه سيعمل على قوانين من شأنها أن تحظر سلالة هذه الكلاب بحلول نهاية هذا العام، وذلك بعد سلسلة من الهجمات، وآخرها مقتل رجل بعد تعرضه للهجوم من اثنين من نوع XL bully.

وبدورهم قال مالكو هذه الكلاب "إن حيواناتنا آمنة وهناك أقلية من كلاب XL bully هي التي تشكل خطراً على المواطنين، أما البقية فهي أليفة". 

ورفع المتظاهرون لافتات في مظاهرات أمام البرلمان كتب عليها: "توقفوا عن التنمر على أفضل أصدقائنا"، في إشارة لكلابهم الأليفة. 

وقامت ميشيل ويست، وهي واحدة من مالكي كلاب XL bully، بحمل لافتة في المسيرة، لكلبها أوسي مع ابنتها إليزابيث البالغة من العمر سبع سنوات. وقالت في حديث مع الصحافة البريطانية "يحتاج الناس إلى تحمل مسؤولية كلابهم..لم يسبق لي أن رأيت كلبًا حنونًا ولطيفًا إلى هذا الحد ككلبي أوسي".

ومن جانبه كان سوناك قد صرح في بيانه الذي نشر قبل أسبوع: "إن الكلب الأمريكي من نوع XL Bully يشكل خطرا على مجتمعاتنا، وخاصة أطفالنا".

 

 

 

 

 

السابق الشرطة البريطانية تبحث عن كلب XL Bully رمادي بعد أن هاجم رجلًا في جنوب لندن
التالي فيديو: المذيع نيك فيراري ينتقد إجراء حكومة سوناك تعديلات على امتحانات الثانوية العامة