عرب لندن 

وجد تقرير أعدته الشركة الاستشارية في مجال السياسات والأبحاث والرأي والاستراتيجية Public First، أن أولياء الأمور في إنجلترا يرون أن الحضور المدرسي اليومي لم يعد بالأمر المهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" يأتي هذا التقرير بعد انتهاء جائحة كورونا التي تسببت في جعل الأطفال يحضرون صفوفهم عبر شبكة الإنترنت.

وقال الباحثون الذين أشرفوا على التقرير "إن هذه النتيجة الصادمة تؤكد الانهيار العميق في العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور من جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية".

ويذكر أن الغياب الإجمالي في المدارس في إنجلترا ارتفع بأكثر من 50% منذ عام 2019، في حين أن التلاميذ يفوتون 10% أو أكثر من حصصهم الدراسية.

واعتمد التقرير الذي أعدته وكالة أبحاث السياسة العامة Public First، على محادثات جماعية مركزة مع أولياء الأمور من خلفيات مختلفة في جميع أنحاء بريطانيا. وسلط التقرير الضوء على سبب عدم حضور الأطفال للمدارس على نحو دائم.

وبدوره قال أحد الآباء في مانشستر، وهو أب لطفلين يبلغان من العمر 5 و10 أعوام: "قبل كوفيد، كنت مهتمًا جدًا بإلحاق الأطفال بالمدرسة: كان الحضور أمراً إلزامياً، ولكن بعد كورونا، لن أكذب عليك، لم أعد أهتم بمسألة الحضور والغياب.. الحياة قصيرة جدا."

ومن جانبها قالت عائشة بالوش، مستشارة السياسات في مؤسسة Impetus الخيرية لتعليم الشباب: "نحن نعلم أن الحضور المنتظم في المدرسة أمر حيوي لتحقيق النجاح، لكن إلى حين فهم السبب وراء هذا الارتفاع في الغياب، لن نتمكن من معالجة هذه المسألة".

وقال الأمين العام لاتحاد قادة المدارس، بول وايتمان، "تحتاج الحكومة حقًا إلى مضاعفة جهودها وتخصيص الموارد اللازمة لمعالجة هذه القضية". 

 

 

 

السابق موظفو مترو أنفاق لندن يعلنون عن إضراب جديد عن العمل يومي 4 و6 أكتوبر القادم
التالي بريطانيا توجه إلى خمسة بلغاريين تهمة التجسس لصالح روسيا