عرب لندن - لندن 

 

المنح الدراسية في المملكة المتحدة هي فرصة للطلاب من مختلف أنحاء العالم لتحقيق تعليم عالي الجودة في بيئة أكاديمية متميزة. وتعتبر بريطانيا واحدة من أهم الوجهات التعليمية في العالم، حيث توفر فرصًا متعددة للدراسة في مؤسسات تعليمية مرموقة.

ومن هذا المنطلق، استضافت الأستاذة مي عابد في برنامج "بريطانيا اليوم" د. حسام الحراحشة، وهو باحث وأكاديمي، للحديث عن متطلبات الدراسة والمنح في بريطانيا. 

وأوضح الحراحشة أن المتطلبات تختلف من جامعة لأخرى، حيث تركز بعض الجامعات على الأبحاث، بينما تركز أخرى على المهارات العملية وملفات الأعمال السابقة. 

وتشترك الجامعات البريطانية في متطلب اللغة، كامتحان الـ "IELTS" حيث يشترط على المتقدمين الحصول على درجات تزيد عن 6 أو في بعد الحالات 6.5. 

ومن المتطلبات الأخرى أيضا التي تشترط الجامعات إرفاقها مع طلب الالتحاق أو المنحة، البيان الشخصي أو ما يعرف أيضا برسالة الدافع وراء اختيار التخصص الذي ترغب به وأهميته لك. 

كما أشار الحراحشة إلى متطلب إرفاق رسائل توصية وذكر عدد من الأشخاص الذين يمكن الرجوع إليهم لتقييم خبراتك سواء الأكاديمية أو العملية. 

يمكنكم التعرف إلى مزيد من المتطلبات للالتحاق في الجامعات البريطانية والحصول على منح للدراسة من خلال مشاهدة الحلقة كاملة: 


 

السابق الخطوط الجوية البريطانية تقدم منحة كاملة للتدريب على الطيران مدفوعة بوظيفة مضمونة
التالي "H&M" تفرض رسوما على المتسوقين البريطانيين بطرق ملتوية وهذا ما عليك معرفته