عرب لندن

أظهرت أحدث البيانات التابعة لوزارة الداخلية البريطانية أن تكلفة إسكان المهاجرين في الفنادق ارتفعت إلى 8 ملايين جنيه إسترليني في اليوم.

وبحسب ما ذكرته إذاعة "LBC" البريطانية أشارت البيانات الجديدة إلى أن إجمالي الإنفاق السنوي على إسكان المهاجرين في الفنادق يكلف الدولة أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني سنويا.

وتأتي هذه البيانات بعد أن قالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، "إن الإنفاق السنوي على إسكان المهاجرين 6 ملايين جنيه إسترليني في اليوم"، وأدلت برافرمان بهذه التصريحات في مجلس العموم يوم الاثنين الماضي.

وقال التقرير الصادر عن وزارة الداخلية البريطانية "نحن بحاجة إلى إيقاف القوارب التي تعبر القنال الإنجليزي والمحملة بالمهاجرين غير الشرعيين لتخفيف الضغط غير المستدام على نظام اللجوء وخدمات الإقامة لدينا، والتي تكلف الدولة أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني سنويا".

وأوضحت الداخلية أن قانون الهجرة غير الشرعية سيتيح للمسؤولين حق احتجاز أي شخص يصل بشكل غير قانوني وترحيله بسرعة كبيرة.

وذكرت الداخلية أن إسكان المهاجرين في الفنادق زاد إلى بشكل كبير، حيث بلغ عدد طلبات اللجوء في المملكة المتحدة مستويات قياسية.

وبدورها انتقدت وزيرة داخلية الظل إيفيت كوبر، الحكومة بعد إصدار قائمة بالتكاليف الجديدة لإسكان طالبي اللجوء، وقالت: "من المثير للصدمة أن تكلفة الإقامة الفندقية قد ارتفعت بمقدار الثلث منذ أن وعد ريشي سوناك بالتوقف استخدام الفندق".

وأضافت "لقد خرق المحافظون ميزانية وزارة الداخلية، وخرقوا نظام اللجوء، والشعب البريطاني بات يدفع الثمن".

ويذكر أنه أكثر من 45.000 شخص عبروا القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة خلال العام الماضي، وهو أعلى رقم مسجل لعبور اللاجئين.



 

السابق بريطاني تعرض للدغ من ثعبان ضخم يطالب الحكومة بوضع قوانين صارمة ضد مالكي الحيوانات
التالي خوفاً من السجن: وفاة مراهق بريطاني قفز من سيارة كان يقودها أثناء مطاردة الشرطة له