عرب لندن - لندن 

 

حذر خبراء صحيون في المملكة المتحدة من حلوى النيكوتين التي باتت في متناول الأطفال، جراء عدم تصنيفها منتجات تبغ. 

ويتم بيع مسحوق النيكوتين في أكياس صغيرة بحجم العلكة، ثم توضع في الفم وتذوب ويمتصها الجسم بعد ذلك.

وتتميز بعض العلامات التجارية من المنتج، بحسب ما ورد في صحيفة "التايمز" بنكهات جذابة للأطفال مثل الفراولة والفانيليا، ويتم بيعها أيضًا في أغلفة ذات ألوان مبهجة وزاهية مرسوم عليها شخصيات كرتونية شهيرة.

وقالت الصحيفة، إن هذا النوع من الحلوى ليس مصنف ضمن منتجات التبغ في بريطانيا، وبالتالي يمكن بيعها للأطفال بشكل قانوني، خاصة بعد الحملة الكبيرة التي شنها عدد كبير من الأشخاص على تدخين المراهقين للسجائر الإلكترونية في بريطانيا.

ويروج البعض من التجار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حلوى النيكوتين على أنها بديل صحي للتدخين الإلكتروني، حيث يزعمون أن هذا المنتج يساعد في توفير طريقة أثر سرية للحصول على جرعات من النيكوتين.

وورد الأسبوع الماضي أن الحكومة تعتزم حظر السجائر الالكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة، بهدف منع الأطفال من الإدمان عليها. 

وبحسب ما نقلته صحيفة "التلغراف" حينها قد تطبق الحكومة القرار خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد دعوات واسعة من النشطاء وأطباء الأطفال لتطبيق قواعد أكثر صرامة، بسبب شعبية السجائر الالكترونية بين المراهقين. 

 وانتقد أطباء التنفسية للأطفال الحكومة العام الماضى لفشلها فى الاستجابة للتحذيرات بشأن مخاطر السماح ببيع السجائر الإلكترونية فى عبوات صديقة للأطفال تحتوى على أسماء الحلويات الشعبية - بما فى ذلك اللبن المخفوق بالموز وجيلى الأطفال، وكلاهما يحتوى على 2% من النيكوتين، وهو أعلى تركيز مسموح به فى المملكة المتحدة.

وكشفت "الغارديان" هذا الشهر أنه يتم التخلص من 5 ملايين من السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد فى المملكة المتحدة كل أسبوع، ما يمثل زيادة قدرها أربعة أضعاف عن عام 2022.

 

 

السابق (موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن) الثلاثاء: 19 سبتمبر/ أيلول 2023
التالي الممرضة القاتلة لوسي ليتبي قد تكون قتلت 3 أطفال آخرين لم يذكروا في محاكمتها