عرب لندن

ارتفعت الإيجارات السكنية في المملكة المتحدة بنسبة 12 بالمائة في أغسطس الماضي، وهي أكبر زيادة سنوية على الإطلاق، وفقا لبيانات القطاع الصادرة، يوم أمس الاثنين.

وعلى الصعيد الوطني، قام الملاك بزيادة الإيجارات الشهرية للمنازل المؤجرة حديثا إلى 1304 جنيها إسترلينيا في المتوسط في أغسطس، وهي أكبر زيادة سنوية منذ أن بدأت الوكالة في تتبع البيانات في العام 2014.

وقالت أنيشا بيفريدج، رئيسة الأبحاث في وكالة هامبتونز العقارية، إن "كل شهر يمر يؤذن بتسجيل رقم قياسي جديد في سوق الإيجارات"، مضيفة أن الإيجارات في المملكة المتحدة ارتفعت بشكل أكبر على مدار العام المنقضي عما كانت عليه بين عامي 2015 و2019.

ولن تؤدي هذه الزيادات المستمرة إلا إلى زيادة الضغط على الحكومة لمعالجة أزمة الإيجارات. وقد وضعت الزيادات الحادة في لندن العاصمة في طليعة المعركة الوطنية لمعالجة التكلفة المتصاعدة لإيجار المساكن، والتي أصبحت السبب الرئيسي لأزمة تكلفة المعيشة لملايين الأسر.

وكرر عمدة العاصمة العمالي، صادق خان، دعواته للحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة، بما في ذلك منحها سلطة تجميد الإيجارات في المدينة. وقال خان: "من الواضح أن أزمة سوق الإيجارات الوطنية تتطلب اتخاذ تدابير إضافية من جانب الحكومة".

وأضاف أنه يتعين على الحكومة زيادة فوائد الإسكان واستثمار "4.9 مليار جنيه إسترليني سنويا اللازمة لتوفير المنازل بأسعار معقولة التي تحتاجها لندن".

السابق الشرطة البريطانية تداهم رحلة على متن خطوط "ريان إير" بسبب راكب خارج عن السيطرة
التالي رجل حاول تسلق الإسطبلات الملكية قرب قصر باكنغهام مثل أمام محكمة بريطانية