عرب لندن 

يواجه الممثل البريطاني راسل براند، البالغ من العمر 48 عاماً، تهماً باعتصاب عدد من النساء والاعتداء جنسياً عليهن في عام 2006 وعام 2013، حيث اتهم عدد من النساء براند بذلك. 

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية جاءت هذه البيانات في تحقيق أجرته ثلاث وسائل إعلام بريطانية، وهي "صنداي تايمز" و"ذي تايمز" و"تشانل 4"، ونشر يوم السبت الماضي. 

حيث ادعت أربع نساء "إنهن تعرضن للاعتداء الجنسي في الوقت الذي كان فيه براند عندما كان يحظى بشعبية واسعة"، أي أثناء فترة عمله كمقدّم برامج في إذاعة "بي بي سي راديو 2" ومحطة "تشانل 4" التلفزيونية، وأثناء عمله كممثل سينمائي في هوليوود.

وإلى جانب اتهامات النساء الأربعة المتعلقة بالاعتداءات الجنسية، أشرن أخريات إلى أن براند كان يتمتع بسلوك سطوي مسيطر ومسيء، وذكرن أنه "معتد جنسياً".

وبدوره نفى راسل باند التهم الموجهة له، وكتب في منشور عبر منصة "إكس" يقول من خلاله "تلقيت رسالتين مزعجتين جداً، واحدة من قناة تلفزيونية، وأخرى من إحدى الصحف، وكان مضمون الرسائل سلسلة من الهجمات… وأنا أنفيها بشكل قطعي".

وأضاف "كل العلاقات التي كنت أقيمها مع النساء كانت برضاهن". وأوضح براند في المنشور أن ما تقوم به وسائل الإعلام هو "هجوم منسق".

ومن بين الاتهامات التي وجهت لبراند أنه اعتدى جنسياً لثلاثة أشهر على فتاة كانت تبلغ حينها 16 عاماً، وقالت أخرى "اغتصبني براند في منزلي في لوس أنجلوس".

وبدورها قالت شرطة العاصمة "إنها ستتواصل مع صحيفة صنداي تايمز، وتشانل 4". وأضافت "يمكن لأي ضحية مهما كانت التحدث مع الشرطة للإبلاغ عن أي ادعاءات جنائية". 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق ليز تراس تحض الحكومة البريطانية على خفض الضرائب لدعم النمو بعد عام على فشل نهجها
التالي نشطاء مناخ ألمان يرشون بوابة براندنبورغ في برلين بالطلاء البرتقالي