عرب لندن - لندن 

 

قدمت الحكومة البريطانية اقتراحًا للبرلمان بزيادة في رسوم التأشيرات، على أن يبدأ سريان هذه الزيادات اعتبارًا من الرابع من أكتوبر. 

وبعد هذه الزيادة، ستكون تكلفة تأشيرة الزيارة للمسافرين من جميع أنحاء العالم والتي تقل مدتها عن ستة أشهر 115 جنيه إسترليني، مما يمثل زيادة قدرها 15 جنيهًا إسترلينيًا. أما بالنسبة لتأشيرة سنتين، ستبلغ 400 جنيه إسترليني، وهذا يشكل زيادة قدرها 24 جنيهًا إسترلينيًا، وبالنسبة لتأشيرة خمس سنوات، ستصبح تكلفتها 771 جنيهًا إسترلينيًا، ما يمثل زيادة قدرها 101 جنيه إسترليني.

وستشهد رسوم تأشيرات الطلاب أيضًا زيادة قدرها 127 جنيهًا إسترلينيًا لتصبح 490 جنيهًا إسترلينيًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

 

وكان رئيس الوزراء، ريشي سوناك، قد أعلن عن خطة في يوليو يعتزم بموجبها أن يمول زيادة أجور القطاع العام بنسبة تتراوح بين 5% إلى 7%، من خلال رفع الرسوم المفروضة لطلبات التأشيرة والوصول لهيئة الخدمات الصحية بالنسبة للمهاجرين. 

وسيترتب على الشخص القادم للمملكة المتحدة لمدة خمس سنوات  دفع 5175 جنيهًا إسترلينيًا كرسوم صحية، بينما سترتفع رسوم تأشيرات العمل والزيارة بنسبة 15%، وتأشيرات الدراسة بنسبة 20% على الأقل. 

عارضت مجموعة واسعة من المؤسسات والمنظمات الخيرية إلى جانب عدد من النقابات هذه الخطة التي ستمول زيادة رواتب القطاع العام من خلال زيادة رسوم طلبات الحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة. 

بدورها، حذرت نقابة "Unison" والتي تمثل ما يزيد عن مليون موظف، من هذه الزيادات التي من شأنها أن تدفع بمزيد من الأشخاص إلى خط الفقر. 



 

التالي قائمة بأكثر شواطئ بريطانيا تلوثاً... وشاطئ في غرب يوركشاير يتصدر القائمة