عرب لندن

حذرت الشرطة البريطانية المواطنين من اللصوص الذين باتوا يبتكرون طرقاً كثيرة، ويستخدمون تقنيات خطيرة لاقتحام المنازل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" التقطت إحدى كاميرات المراقبة مقطع فيديو لرجلين يرتديان أقنعة، وهما يستخدمان مسدس لهيب النار، لحرق قفل الباب الأمامي لمنزل في برادفورد. 

وأشارت الشرطة إلى أنه وبمجرد دخول اللصوص إلى المنزل استولوا على مجموعة من مفاتيح السيارات، وسرقوا سيارة أودي S3 كواترو بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني.

ومن جانبها قالت تايرا عبد الخالق البالغة من العمر (41 عاما)، وهي صاحبة السيارة المستهدفة، "أن الشرطة لم تتمكن من العثور على أي دليل في مكان الحادث بسبب احتراق الأقفال".

وقالت "إن اللصوص سيقتحمون المنزل، وفي حال لم يجدوا مفاتيح السيارات سيوقظونك من النوم، ويهددوك لتسلم المفاتيح بنفسك، لذلك كنا نترك المفاتيح في الأسفل كل ليلة، حتى لا يأتوا ويهددونا، وهذا بالضبط ما فعلوه، فتشوا معاطفنا، وسرقوا محافظنا".

وبدورها حذرت الشرطة في برادفورد من حوادث استخدام مسدسات اللهب لإطابة أقفال المنازل واقتحامها. وذكرت الشرطة أنه تم بالفعل الإبلاغ عن عمليات سطو أخرى تمت بذات الطريقة في كل من: Sedgefield ،Newton Aycliffe، County Durham ، Sutton-in-Craven  Crosshills، north Yorkshire ،Keighley ،Bingley، west Yorks.

وبينما كانت تايرا وزوجها يحاولان متابعة اللصوص في السيارة، اتصلت تايرا لفترة وجيزة بكاميرا السيارة عن طريق الهاتف، وسجلت تعليقات اللصوص الذين كانوا غير قادرين على الرؤية من الزجاج الأمامي؛ بسبب الثلج الذي كان يغطيه. 

حيث قال أحد اللصوص للآخر "القداحة... أحضر القداحة. أخرج رأسك من النافذة يا رجل!" حيث استخدم اللصوص ذات القداحة لإذابة الثلج عن النافذة ليتمكنا من الفرار.

وبدوره حث مفتش في الشرطة، أصحاب المنازل على تحديث أقفال القديمة ومراجعة أمن منازلهم. وقال "أريد أن أطمئن الجمهور بأننا نبذل كل ما في وسعنا للقبض على المجرمين الذين يرتكبون هذه الجرائم".



 

السابق رايان إير تمنع مسافراً بريطانيا من الصعود للطائرة... والسبب!
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن  الأحد: 17 سبتمبر/ أيلول 2023