عرب لندن 

طالبت البريطانية إيريس جونز، البالغة من العمر 83 عاماً، والتي كانت متزوجة من المصري محمد إبراهيم، البالغ من العمر 36 عاماً، وزارة الداخلية رفض طلب تجديد تأشيرة إقامته الزوجية وترحيله من بريطانيا بعد انفصالهما. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" ادعت إيريس أن محمد رفض بعد انفصاله عنها إعادة 25 ألف جنيه إسترليني، كانت قد أقرضتها له.

وكانت إيريس قد تزوجت من محمد عندما كانت تبلغ من العمر 80 عاماً، وكان يبلغ هو 34 عاماً. وتداولت صحف ووكالات بريطانية ومصرية قصة حب محمد وإيريس، حتى إنهما خرجا في مقابلة تلفزيونية، وتحدثا فيها عن قصة حبهما وتفاصيل عن حياتهم الجنسية. 

وانفصلت إيريس عن محمد في يونيو الماضي، وقالت إيريس حينها إنها "طردت محمد من منزلها بعد عامين من الزواج". و"أنها استبدلته بقطة". 

ويذكر أن محمد تعرف على إيريس عبر تطبيق الفيسبوك، وتقدم محمد لإيريس في أول رحلة لها إلى مصر، وقبلت إيريس بمحمد لحبها له، إلا أنها وبعد الزواج لعامين ونصف قالت "إن الجدالات باتت تزيد فيما بينهما، وأنها لم تعد قادرة على تحمل الحياة المرهقة مع محمد، لذلك انفصلت وجلبت قطة للمنزل لتشعرها بالحب والسلام". 

وأظهرت البيانات المصرفية التي شاهدها مراسل صحيفة ميرور "Mirror" أن إيريس أرسلت إلى محمد تحويلات بلغ مجموعها أكثر من 25.000 جنيه إسترليني بعد مجيئه إلى المملكة المتحدة في عام 2021.

وقالت إيريس "أعلم أنه لتتمكن وزارة الداخلية من ترحيله، يجب أن أطلقه، لكن قول ذلك أسهل من فعله". وأكملت "أنا مفلسة تماماً؛ لأنه يمتلك كل أموالي". وأشارت إيريس إلى أن محمد لم يحصل على الجنسية البريطانية، ولا يزال هو مواطنا مصريًا.

وتنص قواعد وزارة الداخلية على أنه إذا كان لدى الأفراد تأشيرات تؤكد علاقتك ببريطاني أو بريطانية، فيجب على من انفصل أو تطلق منهم أن يخبر الداخلية بذلك، ولكن لا يزال يمكن للشخص التقدم بطلب لتمديد التأشيرة والمطالبة بالعيش بشكل دائم في المملكة المتحدة.



 

السابق الأرصاد الجوية تحذر البريطانيين من العواصف الرعدية والفيضانات.. إليك التفاصيل
التالي هكذا تخطط بريطانية عاشت هول زلزال المغرب لجمع التبرعات للمتضررين