عرب لندن 

استضافت الأستاذة مي عابد في برنامج "بريطانيا اليوم"، الأخصائية التربوية الأستاذة مي سلام، وذلك في حلقة يوم أمس الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول 2023 للحديث عن "كيفية تعامل الأهل مع مناهج تعليم الجنس ولعلاقات". 

وطرحت عابد تساؤلات حول العمر المناسب لدراسة مثل هذه المواضيع، حيث كان رد  مي سلام: "قد يستغرب البعض من جوابي، إلا أنه وفي حقيقة الأمر يجب على الأهالي البدء في تعليم أطفالهم التربية الجنسية منذ ولادتهم". 

وأضافت "بمجرد ولادة الطفل لابد على الأمهات والآباء، البدء في تعليم أطفالهم التربية الجنسية، والتركيز على جوانب عملية كعدم تبديل ملابس الطفل في أي مكان ليدرك أن هذه خصوصيته".

وأشارت سلام إلى أنه لا بد أيضاً على الأمهات أن تبدأ في تعريف الطفل على أعضاء جسده، وتقول له "إن هذه الأماكن خاصة مثلاً، لا يمكن لأحد أن يمسك بها إلا الأم والأب وما إلى ذلك". 

وأوضحت سلام أن المجتمعات الشرقية لا تدرك أحياناً أن التربية الجنسية لا تعني بالضرورة الممارسة الجنسية، إنما هي ضرورة للحفاظ على خصوصية الطفل، وقالت "إذا لم يقدم الآباء والأمهات هذه المعلومات لأطفالهم، فإنهم ببساطة سيحصلون على هذه المعلومات من الإنترنت، فمن الأفضل الحصول عليها من الأهل". 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: فضيحة تهز بريطانيا.. تعرض طبيبات متدربات للتحرش من الجراحين الكبار… والبرلمان يحقق
التالي وفاة بريطانية بعد أن سحقتها مجموعة من الأبقار في حقل ريفي.. والشرطة تحقق