عرب لندن - لندن 

 

أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، استقالة رئيسه لويس روبياليس قدم استقالته من منصبه في ظل القضية المتعلقة بقيامه بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على الفم عقب نهائي كأس العالم 2023 للسيدات. 

وكان روبياليس قد أكد يوم أمس الأحد في تصريحات للصحفي البريطاني بيرس مورجان أنه سيستقيل، وقد أعلن الاتحاد الإسباني في بيان مقتضب أصدره اليوم أن روبياليس قدم استقالته في خطاب إلى بيدرو روشا الرئيس المؤقت للاتحاد.

 وذكر الاتحاد الإسباني أن روبياليس بصدد الرحيل أيضا عن منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). 

وواجه روبياليس موجة من الانتقادات الحادة بسبب قيامه بتقبيل جيني هيرموسو على الفم، دون التراضي بينهما، عقب فوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في نهائي كأس العالم للسيدات يوم 20 أغسطس الماضي في سيدني. ورفض روبياليس في البداية الاستقالة من منصبه، لكنه تعرض للإيقاف المؤقت بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا)، وقدمت هيرموسو شكوى جنائية ضده قبل أيام. 

من جانبها، كشفت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن استقالة روبياليس لن تؤثر على مجرى التحقيق الذي فتحته بشأنه.  

وينص قانون الانضباط في "فيفا" على أن لجنة الانضباط "يدخل ضمن صلاحياتها التحقيق ومراقبة سلوك الأشخاص الخاضعين لسلطة هذا القانون وأي لوائح أخرى سارية وقت حدوث أي واقعة، سواء أكان هذا الشخص لا يزال تحت سلطة القانون أو بعد تلك الفترة".

وجرى إدانة تصرف روبياليس على نطاق واسع في إسبانيا ومختلف أنحاء العالم. 

وأقيل خورخي فيلدا من تدريب منتخب إسبانيا للسيدات بعد أن رحل جميع أعضاء الجهاز الفني، وقال عدد كبير من اللاعبات، ومن بينهن كل لاعبات المنتخب المتوج بلقب المونديال، إنهن لن يلعبن مجددا طالما تواجد روبياليس في منصب رئيس الاتحاد. 

 

السابق البق يغزو فرنسا والحكومة تعقد اجتماعا عاجلا لمكافحة هذا الاجتياح
التالي فضيحة تهز جهاز الاستخبارات الألماني: اتهام اثنين من عناصره بتخدير واغتصاب زميلة لهم