عرب لندن - لندن 

تتعرض فرنسا حاليًا لغزو حشرة "البق" في جميع أنحائها، الأمر الذي وُصف بـ"الكارثة". 

ورصدت الحشرة في دور السينما ومحطات القطار والمترو، واقتحمت ما يقرب من 1.5 مليون  منزل في باريس.

وتعهدت الحكومة الفرنسية رداً على طلب من بلدية باريس "التحرك بشكل أكبر" لمواجهة انتشار بقّ الفراش، وأفادت بأنها ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً للجهات الموفّرة لخدمات النقل بغية اتخاذ إجراءات "حماية" أفضل لمستخدميها، قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية.

وكتب وزير النقل كليمان بون على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "سأجمع الجهات المشغّلة لوسائل النقل الأسبوع المقبل، للبحث في الإجراءات المتخذة والعمل بشكل أكبر لخدمة المسافرين وطمأنتهم وتوفير حماية أكبر لهم".

وأضاف: "لقد عاد بق الفراش، الذي اختفى إلى حد كبير من الحياة اليومية بحلول الخمسينيات من القرن الماضي، إلى الظهور مرة أخرى في العقود الأخيرة، ويرجع ذلك في الغالب إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة النقل الجماعي.

ويذكر أنه وقبل ثلاث سنوات، أطلقت الحكومة الفرنسية حملة لمكافحة بق الفراش، والتي تتضمن موقعًا إلكترونيًا مخصصًا وخطًا ساخنًا للمعلومات، مع ارتفاع أعداد الحشرات.

وفي السياق ذاته، أعلن عدد من النواب في فرنسا رفع شكوى ضد صحفي ربط بين انتشار "بق الفراش" في الأماكن العامة، والنظافة الشخصية للاجئين غير النظاميين بفرنسا، ووصفوا تلك التعليقات بـ “العنصرية".

ووفق وسائل إعلام محلية، قرّر عدد من النواب رفع شكوى ضد الصحفي باسكال برود، لدى الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية، وذلك على خلفية "سؤاله العنصري" حول العلاقة المحتملة بين عودة ظهور بق الفراش بالهجرة غير النظامية.

وربط الصحفي الفرنسي خلال لقاء تلفزيوني، بين انتشار الحشرة ونظافة اللاجئين غير النظاميين بفرنسا، الأمر الذي جر عليه انتقادات واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي.


 

السابق البق يقض مضاجع الفرنسيين .. في الفراش ومواقع التواصل الاجتماعي
التالي رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم يستقيل بعد تقبيله لاعبة على الفم علنا