عرب لندن - لندن 

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، ليز تراس، عن عملها على تأليف كتاب حول الأيام الـ 49 التي قضتها كرئيسة وزراء. 

وبحسب ما نقلته صحيفة "الأوبزرفر"، فإن خطوة تراس هذه تهدف إلى "إحياء حركة المحافظين" من خلال مشاركة الدروس التي تعلمتها خلال فترة رئاستها. 

ويجادل كتاب تراس الذي يحمل عنوان "عشر سنوات لإنقاذ الغرب" بأن السبب الرئيسي لخسارتها منصبها هو الافتقار إلى دعم المحافظين، مقابل الدعم الكبير الذي يحيط باليسار حول العالم، حيث أشارت تراس أنها في بعض الأحيان "كانت المحافظة الوحيدة في الغرفة". 

ويوصف الكتاب بأنه تحذير ضد "الاستبداد والتهديد الذي تشكله الأفكار العصرية والتي يروج لها اليسار العالمي"، والذي تعتقد تراس بأنه سبب رئيسي وراء سقوطها". 

كما تعتزم تراس تخصيص حصة للحديث عن اجتماعها مع الملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها، وتجربتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والرئيس الصينى شى جين بينج.

 وفي بيان لها قالت تراس: "أريد أن أشارك الدروس المستفادة من تجربتى فى الحكومة وتلك الاجتماعات الدولية حيث كنت فى كثير من الأحيان المحافظ الوحيد فى الغرفة، وأن أظهر أن لدينا خيارات صارمة يجب اتخاذها إذا أردنا تجنب الانحدار الموجه للهندسة المعمارية الغربية التى أشرفت على مدى أجيال من السلام والازدهار النسبيين."

يشار أن ليز تراس أعلنت استقالتها في أكتوبر العام الماضي، بعد ستة أسابيع فقط على توليها رئاسة الحكومة، إذ واجهت تراس ضغوطا للاستقالة بعدما اضطرت لإلغاء خطة خفض الضرائب الكارثية التي تسببت بإضراب في الأسواق في خضم أزمة غلاء معيشة حادة.

 

 

السابق انفوغراف: القائمة الكاملة لفروع "ويلكو" المقرر إغلاقها هذا الشهر
التالي شاهد: رئيس وزراء بريطانيا سوناك وزوجته أكشاتا مورتي يزوران معبدا هندوسيا في الهند