عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات الحكومية في بريطانيا أن ثلاثة أرباع المدارس الحكومية في إنجلترا مبانيها بحاجة إلى إصلاحات قد تكلف الحكومة 150 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تأتي هذه البيانات في الوقت الذي يتعرض فيه كل من وزير التعليم جيليان كيغان ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، لموجة انتقادات هائلة بسبب تعاملهما مع هذه القضية.

ووجد تحليل أجرته صحيفة الجارديان أن ما يقدر بنحو 100 ألف طالب يدرسون في 147 مدرسة حكومية سيتأثرون بسبب هذه الأزمة، حيث قالت الحكومة "إن هذه المدارس تحتوي على الخرسانة الخلوية المعرضة للانهيار في أي لحظة دون سابق إنذار". 

 وأوضحت البيانات أن 24 مدرسة في جميع أنحاء إنجلترا ستجعل طلابها يكملون تعليمهم عن بعد إلى حين انتهاء الأزمة، ولمشاهدة القائمة التي تحتوي على أسماء المدارس يمكنك الضغط هنا

وأشارت البيانات إلى أن واحد من كل 10 تلاميذ، يواجه تأخيرا في بداية الفصل الدراسي نتيجة لأزمة إصلاحات المدارس. وقالت البيانات "إن المدارس الموجودة في مقاطعة إسيكس متأثرة بالأزمة أكثر من أي سلطة محلية أخرى، مع وجود 53 مدرسة في القائمة، تمثل أكثر من 30.000 طالب.

وذكر التحليل الذي أجرته صحيفة الجارديان أن تكلفة إصلاح المدارس الثانوية من المرجح أن تكون أعلى بثلاث مرات من المدارس الابتدائية؛ لأنها أكبر بكثير.

وأثرت أزمة إصلاح المدارس على 35 مدرسة ابتدائية وثانوية في جميع أنحاء اسكتلندا، إلى جانب إغلاق بعض المباني؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ويذكر أنه تم إغلاق مدرسة واحدة في ويست لوثيان في نوفمبر من العام الماضي، حيث تم نقل الأطفال إلى المدارس الابتدائية القريبة ليتسنى للحكومة استبدال ألواح الخرسانة، وإلى جانب ذلك أغلقت مدرستين في إدنبرة لذات السبب.





 

السابق فرار عنصر بالجيش البريطاني متهم بالإرهاب من سجن في لندن
التالي تحذير للسائقين البريطانيين: غرامات بـ 1000 إسترليني لمن لا يجدد شهادة اختبار MOT