عرب لندن - لندن 

 

أدانت محكمة البريطانية يوم الجمعة، شابا مصريا بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية، بعد أن عثرت بحوزته على صور ظهر فيها وهو يقود قاربا محملا بالمهاجرين. 

وضبطت السلطات البريطانية الشاب الذي يبلغ 25 عاما في يوليو من العام الماضي، فيما أدانته محكمة "سالزبوري كراون"، جنوبي بريطانيا الجمعة بتهريب المهاجرين غير الشرعيين ومحاولة دخول البلاد بطريقة غير مشروعة.

ويواجه الشاب حكما بالسجن لمدة 3 سنوات وشهرين. 

وبحسب وزارة الداخلية، التقط الشاب صور "سيلفي" أثناء قيادته القارب الذي أبحر من سواحل شمال فرنسا، حيث تعبر المراكب المحملة بالمهاجرين بحر المانش وصولا إلى المملكة المتحدة.

وقالت الداخلية في بيان لها أنها عثرت على رسائل أثناء تفتيش هاتفه تفيد محاولته الوصول إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.

وبموجب قانون الهجرة الجديد، يتمتع موظفو الهجرة بصلاحيات لتفتيش ومصادرة جميع الأجهزة الالكتروني لأي شخص يحاول العبور إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني. 

من جانبه، قال وزير الهجرة روبرت جينريك، إن الشاب المصري "حاول انتهاك قوانيننا وتم تقديمه إلى العدالة بحق".

وأضاف: "تعريض حياة الناس للخطر من خلال توجيه الرجال والنساء والأطفال عبر القناة في قوارب متهالكة، لن يتم التسامح معه".

ومن الجدير بالذكر أن 872 مهاجرا عبروا المانش على متن 15 قاربا مختلفا، السبت. وبذلك يرتفع بذلك العدد الإجمالي للمهاجرين الوافدين إلى سواحل جنوب إنجلترا حتى الآن منذ بداية العام 2023 إلى أكثر من 21 ألفا، وهو عدد أقل من الذي سجل في الفترة نفسها من العام الماضي لكنه يطرح معضلة سياسية وعملية للحكومة البريطانية.

 

 

 

السابق وزير الشرطة البريطاني يطالب بالتحقيق في جرائم السرقة التي لا تتعدى قيمتها 200 جنيها إسترلينيا
التالي موجز أخبار بريطانيا الإثنين: 4 سبتمبر/ أيلول 2023