عرب لندن 

اعترفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" بأنها خسرت 13 مليون جنيه إسترليني على أسرة الطوارئ غير المستخدمة لما يصل إلى سبعة من المستشفيات خلال جائحة كورونا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" اشترت "NHS" حينها المئات من الأسرة البالغة قيمتها 2.500 جنيه إسترليني، لأجنحة مستشفى "نايتينغيل" التي تم إنشاؤها لمواجهة وباء كورونا. 

وكشف تقرير أن بعض هذه الأسرة بيعت مقابل أقل من 6 جنيهات إسترلينية لكل منها؛ لأنها لا تفي بالمعايير الحالية، وغير صالحة للاستخدام في أجنحة الخدمات الصحية الأخرى.

وأوضح تقرير نشرته ميرور أن "NHS" لم تكشف عن عدد الأسرة التي باعتها للقطاع الخاص، في محاولة لاسترداد تكاليف دافعي الضرائب.

ومن جانبها قالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر: "من حق المواطنين معرفة عدد الأسرة التي بيعت ولماذا، يجب على الوزراء أن يوضحوا دورهم في إعطاء الضوء الأخضر لبيع الأسرة بسعر رخيص للغاية".

وبدوره كشف مجلس تكليف هيئة الخدمات الصحية الوطنية في تقريرين سنويين منفصلين عن "خسائر قدرها 13 مليون جنيه إسترليني"، بما في ذلك تكاليف التخزين، وأسرة الطوارئ التي تم شراؤها لمستشفيات نايتنجيل مع بداية الوباء".

وكشفت صحيفة ميرور أنه، وفي فبراير 2021، عرضت شركة NHS Procurement لأعضاء تحالف مقدمي الرعاية تلك الأسرة بأسعار مخفضة. وأشارت التقارير إلى أنه تم بيع الأسرة بنصف سعرها تقريباً.

وادعت شركة أوسكا المتخصصة في الأسرة الطبية في أبريل 2020 أنها توفر 6000 سرير لبرنامج مستشفيات نايتنجيل. ومن جانبها قالت الميرور "إنها عثرت على أكثر من 1000 سرير من نوع Oska جديد تمامًا كانت معروضة للبيع عبر الإنترنت، وفي المزادات خلال الأشهر القليلة الماضية".

 

 

 

 


 

السابق الاستشاريون الطبيون والأطباء المبتدئون يعلنون عن أول إضراب مشترك في سبتمبر وأكتوبر
التالي بالصور: لحظات مروعة لشجار بالمناجل وسط الحشود في كرنفال نويتنغ هيل ببريطانيا