عرب لندن - لندن 

 

كشف حزب العمال البريطاني عن وفاة 121 ألف مريض أثناء فترة انتظارهم الحصول على العلاج من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" العام الماضي.

وقال وزير الصحة في حكومة الظل ويس ستريتنج أن الأرقام تشير إلى أعداد قياسية من الأشخاص الذين يقضون أشهرهم في الأخيرة في الألم والمعاناة أثناء انتظارهم للحصول على الرعاية المطلوبة.

وقال ستريتنج: "تقضي أعداد قياسية من الناس أشهرهم الأخيرة في الألم والعذاب، في انتظار العلاج الذي لا يصل أبدًا. لقد تم انتهاك الوعد الأساسي الذي قطعته هيئة الخدمات الصحية الوطنية - وهو أنها ستكون موجودة من أجلنا عندما نحتاج إليها".

وبحسب ما نقلته "الإندبندنت" يحق للمرضى بدء العلاج في غضون 18 أسبوعًا من الإحالة، بموجب دستور هيئة الخدمات الصحية الوطنية في البلاد.

من جانبها، قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أنه لا يوجد ما يشير لوجود صلة بين فترات الانتظار والوفيات، مشيرة إلى تفاني موظفيها في العمل. 

وقال متحدث باسم هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "هذا التحليل، المستند إلى أرقام من ربع المستشفيات فقط، لا يظهر وجود صلة بين انتظار العلاج الاختياري والوفيات، وسيكون من المضلل الإشارة إلى أنه يعطي البيانات لا تتضمن سبب الوفاة أو أي تفاصيل أخرى عن عمر الشخص وحالته الطبية".

وأظهرت أحدث البيانات هذا الشهر أن هناك 7.5 مليون شخص في إنجلترا ضمن قائمة الانتظار للعلاج في المستشفيات، في زيادة قياسية في الأعداد لأول مرة تشهدها البلاد. وأوضحت البيانات أن هذه الزيادة تعني أن ما يقرب من واحد من كل سبعة من المواطنين مدرجون في قائمة انتظار NHS للعلاج، بما في ذلك الأشخاص الذين بحاجة لإجراء عمليات جراحية. 

وذكرت البيانات أن عدد المرضى الذين ينتظرون بلغ 7.57 مليون في نهاية يونيو - بزيادة قدرها 100.000 في الشهر السابق.

 

السابق (فيديو) بريطانيا في دقيقة: دولة عربية تستثمر 42 مليار دولار في بريطانيا
التالي نواب بريطانيون يطالبون بإنشاء مساحات آمنة لتعاطي المخدرات