عرب لندن 

يواجه المسافرون البريطانيون المزيد من التأخيرات التي من المتوقع أن تستمر لأيام أو حتى أسابيع، بعد أن أدى خلل في تكنولوجيا المعلومات إلى إلغاء مئات الرحلات، والتسبب في تأخير رحلات أخرى، حيث ينام مئات المسافرين على أرضية المطار بسبب الفوضى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو"Metro" يأتي ذلك بعد أن واجهت أنظمة هيئة الحركة الجوية الوطنية البريطانية "Nats" عطلاً فنياً يوم الاثنين الماضي تسبب في تأخير 10% من جميع الرحلات المغادرة والقادمة إلى المطارات، وأثر ذلك على مئات آلاف المسافرين. 

ورغم أن Nats حددت المشكلة وعالجتها، إلا أن آثار العطل لا تزال مستمرة، مع إلغاء مئات الرحلات الجوية الأخرى.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير "Ryanair" مايكل أوليري، في مقطع فيديو تم نشره يوم أمس الثلاثاء، على تطبيق إكس (X)، المعروف سابقا باسم Twitter، منشوراً يقول من خلاله "لم نحصل بعد على أية "تفسيرات" من ضباط مراقبة الحركة الجوية".

وأوضح أوليري، أن حوالي 40 ألف راكب قد تأثروا بسبب العطل، مع عدم قدرة 20 طائرة على العودة إلى قواعدها الرئيسية، مما زاد مشاكل السفر. وقال أوليري: "لسوء الحظ، يبدو أننا سنلغي، اليوم الثلاثاء حوالي 70 رحلة أخرى".

وبدورهم استبعد مسؤولو الحكومة ومسؤولو الطيران حدوث هجوم إلكتروني. ويعتقد محللون أن طريق رحلة خاطئة من شركة طيران فرنسية قد يكون السبب وراء ذلك. 

ويقول محللون "بالنظر إلى أن الحكومة لديها حصة في ناتس بنسبة 49%، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان دافعو الضرائب سيدفعون فاتورة هذا العطل وما نتج عنه من تأخيرات وخسائر.

 

السابق وفاة شرطي بريطاني بعد أن صدمه قطار أثناء إنقاذه لرجل كان على السكة الحديدية
التالي موجز أخبار بريطانيا الأربعاء: 30 أغسطس / آب 2023