عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية البريطانية ارتفاعاً قياسياً في أعداد الأشخاص الذين ينتظرون قرارا بشأن طلبات لجوئهم في بريطانيا.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أشارت البيانات إلى أن أكثر من 175.000 شخص ينتظرون قرارا بشأن ما إذا كانوا سيمنحون وضع اللاجئ في البلاد مع نهاية يونيو 2023، بزيادة 44% عن العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في ديسمبر 2022، وقتاً محدداً لمعالجة أكبر عدد من طلبات اللجوء بحلول نهاية العام الحالي. ويذكر أن المسؤولين عالجوا 2061 حالة شهريا في المتوسط منذ ذلك الحين.

وأوضحت البيانات أنه لا يزال هناك 67.870 حالة قيد المعالجة، حيث سيتعين على وزارة الداخلية معالجة 11.311 حالة شهريا إذا أرادت تحقيق هدفها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات أن بريطانيا سجلت دخول 44.460 طالب لجوء غير شرعي بواسطة قوارب صغيرة إلى بريطانيا في العام حتى يونيو 2023، بزيادة 26% بالمقارنة مع الفترة من العام الماضي.

ويذكر أن أكثر من نصف الرقم المذكور وصلوا في الأشهر الثلاثة من أغسطس إلى أكتوبر 2022. وأوضحت البيانات أن المواطنين الألبان والأفغان شكلوا ما يقرب من نصف طالبي اللجوء الذين وصلوا عبر القوارب الصغيرة.

 

 

 

 

السابق الملك تشارلز الثالث يزور فرنسا في أيلول/سبتمبر
التالي بريطانيا: 11 طالب لجوء أضربوا عن الطعام بعد إبلاغهم بقرار ترحيلهم إلى رواندا