عرب لندن 

تغزوا صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حملة لفضح سارقين في بريطانيا يتناولون الطعام في المطاعم والحانات، ويهربون دون دفع فواتيرهم، حيث يقول أصحاب المطاعم "إن هذه الظاهرة بدأت تزداد بشكل كبير ونريد حماية الحانات والمطاعم الأخرى".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قال محللون "إن أزمة تكاليف المعيشة، ووباء فيروس كورونا تسببوا في أزمة مادية حقيقية في جيوب البريطانيين، الذين باتو الآن يفكرون مرتين قبل اتخاذ قرار تناول وجباتهم في المطاعم بسبب التكاليف". 

وتأتي ظاهرة تناول وجبات الطعام والفرار دون دفع في الوقت الذي أظهرت في البيانات في مايو من هذا العام، أن 80% من الأسر في بريطانيا أسوأ حالا؛ مما كانت عليه في نفس الوقت من العام الماضي مع إجمالي نقدي احتياطي أسبوعي قدره 207 جنيهات إسترلينية في المتوسط.

ومن جانبها قالت مفوضة الشرطة والجريمة دونا جونز "إن هناك زيادة واضحة في عدد جرائم تناول الطعام والفرار دون الدفع".

وأكملت "إنها جريمة متنامية.. قد يكون هذا بسبب أزمة تكلفة المعيشة، ولكن لا يوجد عذر للناس للذهاب إلى مطعم، وتناول وجبة من ثلاثة أطباق وزجاجة من النبيذ ثم الفرار دون دفع ثمن ذلك… إنه أمر شائن".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وجدت مصممة الأزياء روبي ماكغراث، البالغة من العمر 32 عاما، وشريكتها سوزي هوبلي، 33 عاما، نفسيهما في قلب عاصفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت حانة غاسترو صوراً لهما وهن يركضن بعيداً عن الحانة دون دفع الفاتورة البالغة قيمتها 56 جنيهاً إسترلينياَ. 

ويذكر أن روبي عادت لدفع الفاتورة بعد نشر صورها، ودفعت "إكرامية سخية". وبررت ذلك قائلة"اضطررنا للمغادرة فجأة بعد أن عانى أحد أقربائنا من حالة "طارئة".

وفي أغسطس الماضي، نشر مطعم أرفيلي في دارلينجتون مقطع فيديو يناشد من خلال المواطنين لمساعدته في العثور على رجلين تناولا العشاء في المطعم دون دفع فاتورة بقيمة 63 جنيهاً إسترلينياً. حيث تسللا بعد أن تظاهرا بأنهما يدخنون سيجارة. 

 

 

وفي يونيو الماضي تعرض الشاب إدوارد أورايلي للعديد من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن استمتع بوجبة غداء كبيرة يوم الأحد في عيد الأب مع عائلته في The Fisherman's Arms في نيولين، وغادر المطعم دون دفع فاتورة تبلغ قيمتها 215 جنيها إسترلينيا.

 

إلا أن إدوارد أورايلي ذهب ودفع الفاتورة بعد أقل من أسبوع، وقالت الحانة "إن الشاب دفع أكثر من اللازم "كبادرة حسن نية".

ويذكر أن شرطة العاصمة سجلت 12.610 حادثة سرقة تتمثل بـ (تناول وجبات الطعام في الحانات والمطاعم دون دفع الفواتير) في عام 2018، بحسب ما ذكرته بيانات وزارة الداخلية البريطانية.

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الاثنين: 21 أغسطس / آب 2023
التالي جريمة قتل رضع.. أشياء مثيرة وجدت تحت سرير الممرضة لوسي