عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات أن أكثر من 25 ألف طالب لجوء وصلوا إلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة منذ أن أصبح ريشي سوناك رئيسا للوزراء، في 25 أكتوبر 2022. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قال وزير الهجرة في الظل ستيفن كينوك، "إن سوناك فشل بشكل رئيسي في السيطرة على أزمة المهاجرين في القنال الإنجليزي، رغم تعهده بوضع حد للقوارب الصغيرة التي تعبر فرنسا وصولاً إلى بريطانيا".

حيث قال سوناك، في خطاب ألقاه في يناير الماضي "إن إيقاف عبور القوارب واحدة من أهم خمس أولويات له".

وأشارت بيانات وزارة الدفاع، إلى أن أكثر من 7600 شخص، يعتقد أنهم طالبو لجوء وصلوا إلى بريطانيا في قوارب صغيرة بين 25 أكتوبر و31 ديسمبر 2022.

وأظهرت أرقام وزارة الداخلية حتى يوم الجمعة الماضية أن ما يقرب من 17.500 شخص قد وصلوا عبر الطريق ذاته في عام 2023.

وأوضحت البيانات أن أعداد عبور طالبي اللجوء وصلت إلى 25.000 شخص منذ بدء رئاسة السيد سوناك بعد أن سجلت وزارة الداخلية عبور 144 شخصا وصلوا في ثلاثة قوارب، يوم الجمعة الماضية.

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تمكنت فيه السلطات الفرنسية من إيقاف أقل من نصف تلك القوارب التي تسعى إلى عبور القناة، على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية.

وقال وزير الهجرة في الظل ستيفن كينوك "المحافظون سمحوا لعصابات التهريب الإجرامية بالسيطرة على حدود بريطانيا". وأكمل "إن عدم كفاءة حزب المحافظين مخاطرة بأمننا القومي، ويعرض الأرواح للخطر".

ومن جانبها قالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، "يتم إيواء حوالي 40 ألف مهاجر في فنادق". وأضافت"تقدر الحكومة أن استيعاب اللاجئين يكلف دافعي الضرائب البريطانيين ما بين 5 ملايين جنيه إسترليني و6 ملايين جنيه إسترليني يوميا".

 

 

 

السابق جريمة قتل رضع.. أشياء مثيرة وجدت تحت سرير الممرضة لوسي
التالي انتقادات كبيرة للأمير ويليام ورئيس الوزراء سوناك لغيابهما عن نهائي كأس العالم للسيدات