عرب لندن - لندن 

تعتزم الحكومة البريطانية تمويل هيئة الخدمات الصحية "NHS" بمبلغ قدره 250 مليون جنيه إسترليني، في محاولة منها لتقليص قوائم الانتظار وزيادة السعة الاستيعابية للمستشفيات. 

ومن المقرر أن يذهب هذا التمويل لصالح إضافة 900 سرير جديد في المستشفيات قبل حلول فصل الشتاء، وأن تستفيد 30 مؤسسة صحية حول البلاد من الخطة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مخطط تمويلي طارئ تبلغ قيمته مليار جنيه إسترليني، يسعى لتحسنة تجربة المريض وتقليل أوقات الانتظار للوصول للرعاية الصحية وإضافة 5 آلاف سرير جديد حول مؤسسات المملكة المتحدة. 

كما يأتي هذا التحديث بعد أن أظهرت أحدث البيانات أن هناك 7.5 مليون شخص في إنجلترا ضمن قائمة الانتظار للعلاج في المستشفيات، في زيادة قياسية في الأعداد لأول مرة تشهدها البلاد. 

وتعني هذه الزيادة أن ما يقرب من واحد من كل سبعة من المواطنين مدرجون في قائمة انتظار NHS للعلاج، بما في ذلك الأشخاص الذين بحاجة لإجراء عمليات جراحية. 

وذكرت البيانات أن عدد المرضى الذين ينتظرون بلغ 7.57 مليون في نهاية يونيو - بزيادة قدرها 100.000 عن الشهر السابق.

بجانبه، قال رئيس الوزراء ريشي سوناك: "إن تقليص قوائم الانتظار هو أحد أولوياتي الخمس القصوى ، لذلك بدأت الحكومة هذا العام التخطيط لفصل الشتاء في وقت أبكر من المعتاد ويمكننا طمأنة الجمهور بأننا ندعم NHS بالموارد التي تحتاجها."

وأضاف: "ستعني هذه الأسرّة الجديدة البالغ عددها 900 أننا سنتمكن من علاج المزيد من الأشخاص بسرعة، مما يؤدي إلى تسريع التدفق عبر المستشفيات وتقليل فترات الانتظار الطويلة".

بدورها، قالت أماندا بريتشارد، الرئيسة التنفيذية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا: "الشتاء دائمًا ما يعد وقتا مزدحما بالنسبة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، ولذا فمن الصواب أن نضع خططًا قوية في أقرب وقت ممكن لتعزيز السعة ومساعدة موظفي الخطوط الأمامية للاستعداد لضغوطات إضافية."

 

السابق توقيف 3 بلغار بالمملكة المتحدة بتهمة تزوير وثائق ثبوتية ضمن حملة لمكافحة التجسس
التالي بريطانيا توجه اتهامات لمديرة مكتب رئيس مدغشقر بمحاول الارتشاء من شركة تعدين محلية