عرب لندن - لندن 

شنت الإعلامية البريطانية كارول فورديرمان هجوما على وزيرة الداخلية، سويلا بريفرمان، عقب وفاة 6 مهاجرين غرقا قبالة سواحل فرنسا في الساعات الأولى صباح السبت.

وشاركت فورديرمان تغريدة لبريفرمان نشرتها عقب الحادث، قالت فيها: "أفكاري وصلواتي مع المتضررين من الخسائر المأساوية في أرواح الذين ماتوا في القنال اليوم… تحدثت مع فرق قوة الحدود لدينا هذا الصباح التي كانت تدعم السلطات الفرنسية في التعامل مع هذه الحادثة."

وقضى 6 من المهاجرين نحبهم إثر غرق قاربهم، ليلة السبت في بحر المانش (القنال الإنجليزي) قبالة مدينة سانغات الفرنسية، بينما تمكنت فرق الإسعاف من إنقاذ 55 آخرين.

وردت فورديرمان على تغريدة وزيرة الداخلية قائلة: "أنت أسوأ الأسوأ، ولا تستحقين المنصب الذي تشغلينه على الإطلاق. أنت تنسفين كل ما كان جيدًا في هذا البلد خلال حياتي، وتسعين لإحداث الانقسام في كل منعطف. أشعر بالخجل منك ومن الحكومة التي تخدمين".

ونشرت الأخيرة منشورا مطولا عبر إنستجرام قالت فيه: "بسبب سياساتها وبعد نقلها مجموعة من اللاجئين إلى بارجة "بيبي ستوكهولم" قبل عودة نتائج الصحة والسلامة التي أظهرت انتشار بكتيريا الليجيونيلا، وبعد الخسارة المأساوية في الأرواح في بحر المانش، يجب على بريفرمان أن تقدم استقالتها." 

أخلت السلطات البريطانية 39 لاجئًا من على متن سفينة “بيبي ستوكهولم” المخصصة لحجز طالبي اللجوء، بعد أيام من نقلهم إليها.

واكتشفت السلطات البريطانية أنواعا من البكتيريا التي تسبب عدوى خطيرة في الرئة على متن السفينة، داخل أنظمة الماء. 

ووجدت السلطات بكتيريا “الليجيونيلا” في غرف النوم، وهي بكتيريا تسبب مرض الفيالقة وحمى بونتياك بمجرد استنشاق قطرات قليلة من الماء.

وبحسب مصادر في وزارة الداخلية، بدأت اختبارات العينات قبل انتقال اللاجئين إلى السفينة، إلا أن نتائج الاختبارات عادت يوم أمس الجمعة، مما استدعى إخلاء السفينة.

ونقلت السلطات البريطانية، في 7 من أغسطس الحالي، الدفعة الأولى من اللاجئين (15 شخصًا) إلى السفينة الراسية في ميناء بورتلاند في مدينة دورست، حتى وصل العدد الكلي إلى 39 شخصًا.

وكان من المقرر أن يعيش 500 طالب لجوء على متن السفينة العائمة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا، حتى تصدر السلطات قرارًا بخصوص طلبات لجوئهم.

وعلى الرغم من الانتقادات التي طالت الداخلية بسبب ظروف المعيشة داخل البارجة، إلا أنها استمرت في إصرارها على كون الظروف "ملائمة تماما للعيش". 

وأظهرت أرقام رسمية، نشرت الجمعة، أن أكثر من 100 ألف مهاجر غير نظامي عبروا منذ 2018 بحر المانش على متن قوارب صغيرة، على الرغم من وعود الحكومة البريطانية بمكافحة هذه الهجرة غير الشرعية.

والخميس، أبحر باتجاه السواحل الإنكليزية في هذه الرحلة الخطرة 755 مهاجرا غير نظامي، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية البريطانية. وهذا أعلى رقم يومي يسجل منذ مطلع العام

 

السابق سكان كورنوال يعيشون حالة ذعر بعد ظهور سمكة القرش الأزرق
التالي الملك تشارلز يزور فرنسا في أيلول/سبتمبر