عرب لندن - لندن 

بعد أن عانى من اكتئاب مزمن دفعه إلى البحث عن تغيير في حياته، قرر الجندي المظلي البريطاني السابق، كريس لويس، الانطلاق في رحلة سير على الأقدام استمرت لمدة ست سنوات على طول سواحل المملكة المتحدة. 

وسار لويس خلال رحلته على أقدامه لمسافة تزيد عن 19000 ميل، قبل أن تنتهي رحلته يوم السبت الماضي، حيث وصل إلى نقطة انطلاقها الأولى على شاطئ لانجنيث في منطقة سوانسي بمقاطعة ويلز، في 1 أغسطس 2017.

وانطلق لويس ومعه 10 جنيهات إسترلينية فقط في جيبه وعاد مع خطيبة وابن رضيع اسمه ماغنوس وكلب أليف يدعى جيت.

وكتب الملك تشارلز الثالث رسالة تهنئة للويس بهذا الإنجاز، قرأها عليه مرافق الملك لورد غلامورغان والسيدة لويز فليت يوم السبت في خليج روسيلي أمام حشد كبير. 

وجاء في الرسالة الملكية: "أرجو نقل تهاني القلبية إلى السيد كريس لويس بمناسبة حفل الاستقبال الخاص اليوم في روسيلي، والذي يُقام للاحتفال بجهوده الاستثنائية في جمع التبرعات.

وأضاف الملك تشارلز: "لقد تأثرت عندما علمت بإنجاز السيد لويس الجدير بالثناء ورحلته الملهمة ، قبل الانتهاء من مسيرته الرائعة لجمع التبرعات".

وخلال رحلته استطاع لويس جمع مئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية لصالح جمعية SSAFA الخيرية، التي تقدم دعمًا عمليًا وماليًا للقوات المسلحة.

وقال لويس لسكاي نيوز: "لقد كنت في القوات المسلحة وفوج المظلات السابق، وبعد ذلك أصبحت والدًا وحيدًا، وفي مكان ما على طول تلك السنوات العشر، بدأت في الانزلاق إلى بعض الاكتئاب والقلق، وألخص الأمر بشكل أساسي، كان لدي القليل من التذبذب الداخلي".

وأضاف: "لقد كان أمرًا خطيرًا للغاية، لذا رايت أنه يتعين علي إجراء تغيير، وبمجرد أن كبرت ابنتي وقررت الذهاب إلى بورنماوث لتذهب إلى الكلية، وبعد يومين وقفت في منطقة روسيلي 

وتابع: لقد أحسست بأن دافعا خاطبني: كريس "اذهب وامش على ساحل المملكة المتحدة "وقد جاءني هذا الشعور الدافئ والمتحمس حقًا، وهو شيء لم أشعر به منذ فترة طويلة ولم أنظر إلى الوراء أبدًا بعد تلك اللحظة وبعد يومين غادرت ".

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الأحد: 6 أغسطس / آب 2023
التالي الولايات المتحدة: بدء محاكمة زوجين سرقا 4.5 مليار دولار من العملة الرقمية