عرب لندن - لندن 

 

يواجه اليوتيوبر الأميركي كاي سينات، صاحب قناة التي يبلغ عدد مشتركيها حوالي أربعة ملايين، اتهامات بإثارة أعمال شغب وتهم أخرى، بعدما تسبب في تجمع حاشد في مانهاتن يوم السبت الماضي، تحول إلى أعمال عنف.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، قام كاي سينات البالغ من العمر 21 عامًا بحشد حوالى خمسة آلاف شاب يوم الجمعة ، بعد إطلاقه وعودا بتوزيع هدايا مثل أجهزة "بلاي ستايشن 5".

وُجِّهت اتهاماتٌ لليوتيوبر الأميركي سينات بإثارة أعمال شغب والتحريض على العصيان والمشاركة في تجمع غير قانوني، حسبما أوضح ناطق باسم شرطة نيويورك لوكالة فرانس برس. 

كما وُجِّهت اتهاماتٌ لأربعة أشخاص آخرين، وتم إرسال حوالى ألف شرطي للسيطرة على التجمع العنيف الذي أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

ودعا سينات جمهوره للانضمام إليه في يونيون سكوير بجنوب مانهاتن للمشاركة في حدث مباشر يُبث على الهواء، وتعهّد بتقديم ألعاب إلكترونية وجوائز أخرى.

ولكن التجمع تحوّل إلى أعمال عنف بعدما بدأ بعض الشباب بإلقاء مواد مشتعلة من منطقة قريبة مستهدفين أشخاصًا آخرين وضباط الشرطة الذين تواجدوا بأعداد كبيرة.

وبينت لقطات عرضتها قنوات التلفزيون أشخاصًا يحيطون بالسيارات ويعرقلون حركتها ويصعدون على سقف سيارة رباعية الدفع باللون الأسود.

صرّح رئيس شرطة مدينة نيويورك، جيفري مادري، خلال بيان صحفي مُقتضب ألقاه في المنطقة المذكورة "شخصيًا شاهدت شبابًا ينزفون دمًا من رؤوسهم ووجوههم، ورأيت آخرين يعانون من نوبات هلع وقلق (...) كانت الأمور خارجة عن السيطرة".

وأضاف "استغرق الأمر بعض الوقت لاستعادة السيطرة، وتمّ تسجيل عدة إصابات بين الشباب".

 

السابق الولايات المتحدة: بدء محاكمة زوجين سرقا 4.5 مليار دولار من العملة الرقمية
التالي الحكومة البريطانية تعلن عن شراكة مع مواقع التواصل الاجتماعي لمكافحة الهجرة غير الشرعية