عرب لندن 

حاول مجموعة من المحتالين سرقة جمعية خيرية للسرطان تم إنشاؤها لمساعدة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات توفي قبل أربعة أسابيع فقط.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" توفي الطفل مورغان ريدلر، من سوانسي، في قسم الرعاية التلطيفية بعد تشخيص إصابته بنوع نادر من السرطان في عام 2021. 

وقالت والدة الطفل المتوفي، ناتالي "إن هناك مجموعة من الأشخاص يستخدمون اسم ابني؛ لمحاولة خداع مؤسسات خيرية للحصول على مبالغ مالية".

وأكملت "قبل يومين تلقيت رسالة على فيسبوك عن رجل كان يذهب لتلك المؤسسات، ويظهر لهم أوراق بشعارات مزيفة، وطلب من كل شخص أن يدفع له 40 جنيهاً إسترلينياً". 

ويذكر أن والدة مورغان الذي توفي في 28 يونيو، كانت قد أنشأت صفحات واسم معتمد لجمع تبرعات لعلاج ابنها، ومرضى السرطان، وتمكنت بالفعل من جمع آلاف الجنيهات لأسر الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان.

وقالت ناتالي "الاحتيال على أي مؤسسة خيرية أمر فظيع بالطبع، ولكن الاحتيال على مؤسسة خيرية لسرطان الأطفال هو مستوى آخر من الفظاعة". 

وحثت ناتالي الراغبين في التطوع للمؤسسات الخيرية بالتواصل المباشر مع الجمعيات والتأكد من أن هذه المؤسسات معتمدة لتجنب سرقة تبرعات الأطفال المحتاجين للعلاج. 

 

 


 

السابق افتتاح أول محطة سكة حديد جديدة في كينت منذ ثماني سنوات
التالي موجز أخبار بريطانيا الثلاثاء: 1 أغسطس / آب 2023