عرب لندن

أظهرت أحدث البيانات أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في مساكن مؤقتة في إنجلترا يصل إلى أعلى مستوى له منذ 25 عامًا.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أشارت البيانات إلى أن ما يقرب من 105 آلاف أسرة في بريطانيا يسكنون في مساكن مؤقتة، بما في ذلك أكثر من 131 ألف طفل، في 31 مارس من هذا العام.

وأوضحت البيانات المنشورة من قبل وزارة تسوية أوضاع المناطق والإسكان والمجتمعات المحلية أنه وبالمقارنة مع العام الماضي في نفس هذا اليوم، فإن هذا يعتبر ارتفاعاً بنسبة 10%.

وذكرت البيانات أن هذا الرقم يتجاوز أعلى مستوى سابق بلغ 101.300 سجل في عام 2004، وهو أعلى رقم منذ بدء التسجيلات في عام 1998. وأظهرت الأرقام أيضا أن ما يقرب من 14 ألف أسرة كانت تقيم في فنادق، مبيت وإفطار أو موتيلات. 

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تظهر فيه البيانات ارتفاعًا حادًا في نسبة التشرد بين كبار السن، في العام المنتهي في 31 مار ، مع زيادة بنسبة 33.3% في عدد الأسر التي لا مأوى لها. وتتزامن هذه الإحصائيات أيضاً مع الذي يعاني فيه المستأجرون في بريطانيا من ارتفاع حاد في الإيجارات.

وقال مسؤول حكومي "إن بريطانيا منحت ملياري جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات لمساعدة السلطات المحلية على معالجة التشرد والنوم في ظروف قاسية، واستهدفت المناطق التي تشتد الحاجة إليها".

وقال المسؤول: "تعمل الحكومة أيضًا على تحسين توافر المساكن الاجتماعية". وأضاف "نحن ملتزمون بتقديم 300.000 منزل جديد سنويًا واستثمار 11.5 مليار جنيه إسترليني لبناء منازل ذات جودة معقولة يحتاجها هذا البلد".

 

 

 


 

السابق امرأة تسقط من شرفة في مركز تجاري جنوب شرق لندن وتسقط على مسنة
التالي بريطانيا تستعد لتقديم دعم بملايين الجنيهات الإسترلينية للاجئين في الأردن وللمبادرات النسائية