عرب لندن 

اتهم زعيم أكبر نقابة لعمال السكك الحديدية الحكومة البريطانية بإطالة أمد الإضرابات والنزاع الوطني على الأجور؛ لأسباب سياسية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" قال اتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل "RMT" "إن الآلاف من أعضائه يدعمون الإضرابات". وأضاف "لا يزال النزاع حول الأجور والوظائف والظروف يمضي في طريق مسدود بعد أكثر من عام من الإضرابات".

ووصف الأمين العام للاتحاد ميك لينش "إطالة الحكومة للإضرابات يعتبر "فضيحة"، فهذا يتسبب بمشاكل حقيقية للركاب والمسافرين".

وكان الاتحاد قد نظم إضرابات خارج محطات السكك الحديدية في جميع أنحاء إنجلترا يوم أمس السبت، وقال الاتحاد "إنه بات يتلقى الدعم حتى من المواطنين". 

ويأتي ذلك في الوقت الذي نشر فيه الاتحاد تقريرا يدعي "أن ثلثي الأرباح التي حققها مشغلو القطارات "محجوزة" في أرباح المساهمين".

وقال الأمين العام للاتحاد "إنها فضيحة أن يتم نهب المسافرين البريطانيين من قبل الجشعين في قطاع السكك الحديدية، بينما تشرف الحكومة في الوقت نفسه على نظام فاسد، وتطيل نزاع السكك الحديدية لأسباب سياسية".

وأكمل "حان الوقت لإيقاف هذه الأرباح الضخمة، والعمل مجدداً على صفقة مع الاتحاد RMT وشركات السكك الحديدية، وإعادة الملكية العامة لصالح البلاد وعمال السكك الحديدية."

 

ومن جانبه قال متحدث باسم وزارة النقل: "التقت الحكومة بنقابات السكك الحديدية، واستمعت إليهم ووضعت اقتراحات جديدة تتعلق بالأجور والإصلاحات".

 

وأكمل "يجب على قادة النقابات تقديم هذه العروض العادلة والمعقولة لأعضائهم، حتى نتمكن من حل هذا الخلاف".

 

 

 

 

 

السابق السجن لبريطاني بعد مهاجمته لرجلين مثليين كانا يمسكان أيدي بعضهما وسط برمنغهام
التالي سائح أمريكي يتعرض لهجوم شرس في دبلن والشرطة تحقق في الحادثة