عرب لندن 

قال مصدر لدى الحكومة البريطانية، "إن وزارة الداخلية لن تقدم المزيد من التنازلات بشأن مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، بعد أن أجرى نظراءهم العديد من التغييرات على الخطط المصممة لمعالجة قضية القوارب الصغيرة".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي صوت مجلس اللوردات لتعديل الأحكام المضمنة في مشروع القانون.

وأوضحت صحيفة الغارديان أن مشروع قانون الهجرة غير الشرعية سيعود إلى مجلس العموم الأسبوع المقبل. ومن جانبهم قال وزراء "نأمل أن يتم تمرير مشروع القانون قبل العطلة الصيفية، التي تبدأ يوم الجمعة المقبل".

وأشارت الغارديان إلى أنه من المتوقع أن تستمر المزيد من جلسات التصويت لساعات الأسبوع المقبل مع استمرار المشاحنات حول تعديلات اللوردات على القانون. حيث سيناقش النواب مشروع القانون مرة أخرى يوم الاثنين القادم.

وحصلت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، الخميس الضوء الأخضر بشأن معركتها مع محكمة الاستئناف، حيث ستنقل القضية إلى المحكمة العليا. ويأتي ذلك بعد أن قضت محكمة الاستئناف بلندن بعدم قانونية مشروع ترحيل اللاجئين إلى رواندا باعتبارها بلداً ليس آمناً. 

وتعتقد حكومة بريطانيا أن مشروع القانون هو جزء رئيسي من جهود رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، لردع طالبي اللجوء غير الشرعيين من عبور القناة.






 

السابق تحذير: "جواز السفر البريطاني الأحمر قد يمنعك من دخول 70 دولة".. إليك التفاصيل
التالي فيديو: "عربي يمنع جريمة من الحدوث في بريطانيا.. والشرطة تشيد بشجاعته"