عرب لندن - لندن 

 

نقلت وزارة الداخلية مجموعة من طالبي اللجوء إلى قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني سابقًا في إسيكس، متحدية بذلك الإجراءات القانونية التي ترفض استخدام الموقع لإيواء ما يصل إلى 1700 شخص. 

وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، وصل 46 مهاجر إلى قاعدة ويذرسفيلد قبل ساعات قليلة من بدء جلسة الاستماع في المحكمة العليا صباح الأربعاء. 

وشنت 3 مجالس محلية هي مجلس مقاطعة ويست ليندزي ومجلس إسيكس ومجلس منطقة برينتري طعنا قانونيا ضد الحكومة فيما يتعلق بنقل المهاجرين إلى القواعد العسكرية أو السجون السابقة، بذريعة أن الموقع لا يعد آمنا، بينما يخشى السكان المحليون الحراكات المناهضة للمهاجرين. 

ومن أبرز الشخصيات الحكومية المعارضة لهذه الخطوة هي وزيرة الداخلية السابقة، بريتي باتيل، والتي نشرت تغريدة على تويتر قالت فيها: "ما زلت على رأيي بأن موقع ويثرسفيلد موقع غير مناسب." 

يشار أن خطط بريفرمان لنقل المئات من طالبي اللجوء لقاعدة عسكرية سابقة، قد تم تعليقها في أبريل بعد أن اتخذ مجلس مقاطعة ويست ليندسي إجراءات قانونية ضد وزارة الداخلية للطعن في قرار استخدام قاعدة سكامبتون كموقع لإيواء طالبي اللجوء. 

وكانت بريفرمان قد أكدت حينها بأنها لن تنقل طالبي اللجوء إلى قاعدة ويذرسفيلد إلا إذا نجح المجلس في الدفاع عن موقفه ضد القرار.




 

السابق غوغل تطلق بارد المنافس لتشات جي بي تي
التالي جمعيات فرنسية داعمة للفلسطينيين تدعو مخرجين إلى الانسحاب من مهرجان القدس السينمائي