عرب لندن

استضافت الأستاذة مي عابد، استشاري جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري، الدكتور سامر أبو صاع، ضمن برنامج "طبيبك في بريطانيا"، والذي يعرض كل يوم أحد في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة المتحدة عبر منصات "عرب لندن". 

وناقشت الحلقة موضوع "تشوهات القدم وتصحيحها الجراحي"، حيث قال أبو صاع، "تبدأ تشوهات القدم منذ الولادة، وحتى التقدم في العمر، بما في ذلك انحرافات أصابع القدم وأكثرها شيوعا انحراف الإبهام المنحرف". 

وأضاف أبو صاع "إن حالة "الإبهام المنحرف" هي حالة شائعة جداً، وخصوصاً لدى النساء، وتكون الحالة واضحة جداً، حيث يشكل الإبهام المنحرف ألماً وتقرحات عند ملامسته للأحذية". وأشار أبو صاع إلى أن انحراف إبهام القدم قد يؤدي إلى انحراف بقية الأصابع في حال لم يتم معالجته بالشكل الصحيح. 

وذكر أبو صاع أن سبب انحراف الأصابع يعود في الغالب إلى الجينات الوراثية. وأوضح أبو صاع أن عادة ما تكون حالات انحراف الإصبع منذ الولادة، وتزداد مع تقدم العمر، وغالباً ما تتضرر النساء بشكل أكبر بسبب ارتدائهن للأحذية الضيقة والكعب العالي وما شابه. 

لمشاهدة الحلقة كاملة: 









 

السابق (فيديو): استشاري العيون د.يزن سلامة : نمو العيون عند الأطفال لا يكتمل قبل بلوغهم 6 أشهر والحول المشكلة الأكثر شيوعا
التالي بالفيديو: الجراح الاستشاري الأردني أنور عويس يتحدث لـ"بريطانيا اليوم" عن سيرته وعن الجراحة بالروبوت