عرب لندن 

قضت محكمة بريطانية بسجن رئيسة بلدية باتلي إيست لدى مجلس كيركليس، فاضلة لونات، وزوجها أفشين أميني، بعد  محاولتهما إفساد مسار العدالة؛ لتجنب دفع مخالفة سرعة.
وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قضت محكمة برادفورد كراون بالسجن 14 أسبوعا لفاضلة، بينما سيسجن زوجها لـ 12 أسبوعاً.

حيث قالت المحكمة "إنه ألقي القبض على أفشين أميني، وهو زوج فضيلة بينما كان يقود سيارته بسرعة 39 ميلاً في الساعة على طريق السرعة المسموحة فيه 30 ميلاً في الساعة في ديوسبيري في عام 2020".

وتلقى كل من فاضلة وأميني إشعار بالمقاضاة المقصودة على عنوانهما، إلا أنهم حاولوا تضليل العدالة بعد أن كتبا معلومات سائق وهمي في الاستمارة المرسلة لهم. 

ومن جانبه قال متحدث باسم مجلس كيركليس: "نظرًا لحق الاستئناف، لا يمكننا التعليق أكثر في الوقت الحالي".

واستمعت المحكمة إلى "أن الشرطة لم تتمكن من العثور على السائق المزعوم للسيارة المرسيدس الموضوعة بياناته على الاستمارة التي أعادتها لهم رئيسة بلدية باتلي إيست فاضلة لونات".

وأكد ضباط الشرطة أنه وبعد التحقيق في البيانات والعنوان الموضوع على الاستمارة، اكتشفوا أن العنوان كان لمتجر مملوك لأميني البالغ من العمر 34 عامًا.

وأوضح المدعي العام نديم بشير "أرسلنا خطاب تحذير آخر إلى فاضلة، وطلب منها إعادة النظر في المعلومات المقدمة، لكنها قدمت مرة أخرى تفاصيل مزيفة".

وتواجه رئيسة البلدية، البالغة من العمر 43 عاماً، خطر إبعادها عن منصبها بعد أن شغلته لأكثر من 7 سنوات في حال لم تقدم استئنافًا خلال الـ 29 يوم القادمة.

 

السابق بايدن يتوجه إلى بريطانيا قبل مشاركته في قمة الحلف الأطلسي في ليتوانيا
التالي تحذيرات: مسافرو بريطانيا سيواجهون تأخيرات وإلغاءات لرحلاتهم الصيفية في جميع أنحاء أوروبا