عرب لندن 

حذر مراقبو الحركة الجوية الأوروبيين هذا الأسبوع من أن المسافرين البريطانيين قد يواجهون العديد من الاضطرابات في رحلاتهم هذا الصيف. حيث من المقرر أن تتسبب فوضى مراقبة الحركة الجوية في جميع أنحاء أوروبا في تأخير وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" سيواجه مراقبو الحركة الجوية نزاعا حول مستويات التوظيف، حيث ادعت النقابات أن مدراء هذه الشركات لم يديروا الأمور بشكل جيد، حيث إنهم لم يستبدلوا الموظفين الذين تقاعدوا خلال الوباء. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي خفضت فيه الحرب في أوكرانيا المجال الجوي المتاح للرحلات التجارية في أوروبا الشرقية مما قد يتسبب في انخفاض قدرة الحركة الجوية في المنطقة، وبالتالي فإن ذلك سيؤثر على الراغبين في قضاء عطلة في بلدان مثل بولندا. 

وبناء عليه، نشرت هيئة إدارة الحركة الجوية الأوروبية "يوروكونترول" بياناً تحذر فيه المسافرين من حدوث بعض الاضطرابات في الرحلات الجوية.

وقالت الهيئة "سيكون هناك أكثر من 34.000 رحلة يوميا يوم الجمعة في فترة الأسابيع الثمانية من 10 يوليو إلى 3 سبتمبر - بمتوسط حوالي 33.000 رحلة يوميا، بزيادة قدرها 10% تقريبا عن العام الماضي".

وأضافت "نتوقع أن يكون الحمل الزائد على الرحلات والضغوطات يتكون بشكل أساسي في مرسيليا في فرنسا وأثينا وبودابست، وبروكسل وبرشلونة ولندن، وقبرص".

وأكدت الهيئة أنه سيكون هناك أيضا انخفاض في القدرة على الحركة الجوية في وارسو، بولندا "بسبب النشاط العسكري الشديد الناجم عن الأزمة الأوكرانية".

وأوضحت الهيئة أنها ستصدر بياناً للإعلان عن الرحلات المتضررة في غضون أيام، وبناءً عليه قالت "يجب على العائلات المتابعة معنا بشكل دائم لمعرفة أي تحديثات". 

 

  


 

السابق بريطانيا: السجن لرئيسة بلدية باتلي إيست "فاضلة لونات" لمحاولتها التهرب من غرامة سرعة
التالي موجز أخبار بريطانيا: الأحد 09 يوليو/ تموز 2023