عرب لندن

ذكرت تقارير إخبارية أن قاضيا أمريكيا، متهما بالإدلاء بملاحظات عنصرية و"العبث والتدخل مع الشهود"، عُزِلَ من واجباته القضائية في مقاطعة كوك بولاية إلينوي.

ونُقِل عن المحامي ماثيو فاخوري، في دعوى قضائية حديثة، قوله إن القاضي ويليام هوكس قد أدلى بتعليقات غير لائقة وعنصرية عن رجال أمريكيين عرب في اجتماع مع المدعين في يناير/ كانون الثاني. وأضاف فاخوري أن القاضي اتصل، ايضاً، بوكلاء النيابة، الذين كانوا في الاجتماع، وهي خطوة وصفها فاخوري بأنها "تلاعب".

وردت اللجنة التنفيذية لمحكمة دائرة مقاطعة كوك، يوم الخميس، بأمر خاص يأذن بإجراء تحقيق من قبل مجلس التحقيق القضائي لنظام المحكمة و"تكليف القاضي هوكس بواجبات أو واجبات مقيدة بخلاف الواجبات القضائية"، وفقاً لشبكة "أيه بي سي نيوز".

وقال كبير القضاة تيموثي إيفانز في بيان إن الأمر "صدر لتعزيز ثقة الجمهور في نزاهة القضاء".

وتظهر السجلات أن هوكس متهم بملاحظات مختلفة، بما في ذلك التحدث "بشكل نمطي" عن الأشخاص المتهمين بالعنف المنزلي، ووفقاً لفاخوري، قال هوكس في اجتماع يناير/ كانون الثاني: "رجال الشرق الأوسط يتحكمون ويسيئون أيضًا"، مضيفا:"كنت سأطلق النار وأقتل رجالًا مثل هؤلاء من دول الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى خدمته العسكرية، كما جاء في الدعوى.

ووصف فاخوري تصرفات القاضي المزعومة بأنها "ليست غير مهنية وغير أخلاقية وغير قانونية فحسب، بل قد ترقى أيضًا إلى مستوى العبث والتدخل مع الشهود"، وتابع: "محاولة التستر على السلوك المسيء والهجومي وغير الأخلاقي والعنصري الذي أظهره القاضي هوكس … دليل آخر على تحيزه الشخصي ضدي وضد موكلي".

السابق أوكرانيا تضيف شركة بريطانية إلى قائمة الرعاة الدوليين للحرب
التالي بريطانيا شهدت شهر حزيران/يونيو الأشد حرارة منذ بدء عمليات الرصد