عرب لندن 

كشفت صحف بريطانية عن رسوم جديدة باتت تفرضها بعض المطاعم البريطانية على زبائنها بما يصل إلى 200 جنيه إسترليني تقريباً للشخص الواحد، في حال قاموا بإلغاء حجوزاتهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" لا تأخذ المطاعم بعين الاعتبار أي حالات طارئة يتعرض لها الزبائن، حتى وإن كان السبب إلغاءات في القطارات التي يستخدمونها، أو حالة طوارئ عائلية أو مرضا غير متوقع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسوم الثابتة لإلغاء حجوزات المطاعم في اللحظة الأخيرة، تبدأ من 20 جنيها إسترلينيا، وقد تصل إلى 195 جنيها إسترلينيا للفرد الواحد.

وحذرت الصحيفة العملاء الراغبين في تناول وجبة الطعام في أي من المطاعم الراقية في البلاد، التأكد من إمكانية إلغاء أو تأكيد الحجز لتجنب دفع أي من الرسوم.

ومن جانبهم قال أصحاب المطاعم "إنهم عانوا بسبب إلغاءات الحجوزات، وخصوصاً التي تكون في فترة العشاء.. حيث تترك الطاولات فارغة بسبب عدم حضور الزبائن الذين قاموا بالحجوزات". 

ووصف أحد مدراء المطاعم هذه التصرفات تعتبر إهدارا لأموال المطاعم، حيث قال "هذه أموال ميتة، تبقى الطاولات فارغة بسبب الحجوزات الملغاة". 

وأفادت أحدث البيانات أن 90 من أفضل 100 مطعم في المملكة المتحدة تفرض رسوما على عدم الحضور، أو الإلغاء المتأخر للحجوزات.

وكانت البريطانية كلير كليف، من ضمن المتضررين، حيث اضطرت إلى إلغاء حجز طاولة مكونة من خمسة أشخاص في مطعم شهير في لندن؛ بسبب إلغاء القطار المتجه نحو المطعم، في وقت متأخر من عطلة نهاية الأسبوع.

وأرسلت كليف إشعارا قبل خمس ساعات فقط بأنها لن تكون قادرة على الحضور، ليفرض المطعم عليها لاحقاً رسوماً بقيمة 25 جنيها إسترلينيا لكل فرد، ولم تلاحظ كليف ذلك إلا بعد أن نظرت إلى كشف حسابها المصرفي بعد بضعة أيام. حيث تم سحب المبلغ تلقائياً.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الاثنين 03 يوليو/ تموز 2023
التالي طالب لجوء: "عدد الذين يستخدمون الجوازات المزورة للوصول إلى بريطانيا أكثر من أي وقت مضى"