عرب لندن 

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" "إنها تستعد لزيادة عدد عيادات إدمان القمار إلى الضعف تقريباً بعد أن وصلت إحالات المدمنين إلى مستوى قياسي"، حيث سيتم افتتاح 7 مرافق جديدة هذا الصيف، بالإضافة إلى 8 مرافق متاحة بالفعل في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تمت إحالة حوالي 1.389 مريضا مدمناً على القمار للعيادات في عامي 2022 و2023، وهو ارتفاع حاد، مقارنة بـ 775 حالة قبل عامين.

ومن جانبهم اتهم معارضون سياسيون الوزراء بـ "التباطؤ" في الإصلاحات الموعودة لحماية المقامرين. وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" أماندا بريتشارد، في بيان أعلن فيه عن العيادات الجديدة "إن إدمان المقامرة هو مرض قاس لديه القدرة على تدمير حياة الناس".

وأضافت "الهواتف الذكية الحديثة جعلت من القمار عملية سهلة جداً يمكن البدء فيها بـ "ضغطة زر واحدة". وأشارت بريتشارد، إلى أن الأطفال والبالغين باتوا مستهدفين بإعلانات المقامرة الموجودة على الهواتف الذكية.

ومن جانبه أشار نيل أوبراين، وزير الصحة، إلى أن الحكومة وضعت خططا لمعالجة مثل هذه القضايا، بما في ذلك الالتزام بإدخال ضريبة قانونية، حتى تدفع شركات المقامرة "نصيبها العادل" مقابل خدمات العلاج.

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الأحد 01 يوليو/ تموز 2023
التالي فيديو: عمدة لندن المسلم صادق خان يواصل إثارة الجدل ويشارك في مسيرة داعمة للمثليين