عرب لندن 

قال اتحاد السكك الحديدية في بريطانيا "RMT" "من الممكن أن تبدأ عملية إغلاق معظم مكاتب بيع تذاكر محطات سكك الحديد، في وقت مبكر من الأسبوع المقبل".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" يعتقد أن ما يقرب من 1000 مكتب مستهدفة للإغلاق بموجب مقترحات حكومية؛ بهدف خفض التكاليف و"تحديث" السكك الحديدية".

ومن جانب آخر حذر عدد من النقابات والناشطين من أن خفض مكاتب التذاكر سيجعل من الصعب على الركاب الضعفاء والأشخاص ذوي الإعاقة السفر بالسكك الحديدية.

ورغم قبول أعضاء RMT لدى Network Rail عرض زيادة أجور عمال السكك الحديدية بنسبة 9% على مدى عامين، رفضت النقابة عرض أجر مماثل من مشغلي القطارات، مع اعتبار ضمانات مؤقتة بشأن الأمن الوظيفي، وبناءً عليه تم اللجوء إلى إلغاء العديد من الأدوار الحالية.

ومن جانبه صوت اتحاد النقابات العمالية المستقلة لصناعات النقل والسفر "TSSA" في وقت سابق لقبول صفقة الأجور، رغم أنه قال "إنه لا يزال يعارض من حيث المبدأ إغلاق مكاتب التذاكر".

ومن جانبه، قال الأمين العام لـ RMT، ميك لينش، "يجب على شركات تشغيل القطارات والحكومة فهم أننا سنعارض بشدة أي تحركات لإغلاق مكاتب التذاكر". وأضاف "لن نسمح بالتضحية بآلاف الوظائف، أو نرى الركاب المعاقين والضعفاء غير قادرين على استخدام السكك الحديدية نتيجة لذلك."

وفي ذات السياق، دعا الاتحاد بالفعل إلى ثلاثة إضرابات جديدة يوم الخميس 20 والسبت 22 والسبت 29 يوليو القادم.

 

 

السابق دراسة: الجوع أصبح الوضع الطبيعي لملايين الأشخاص في بريطانيا
التالي احتجاز للمرضى كرهائن.. و"أوكسفام" تطالب بريطانيا بعدم تمويل المستشفيات في البلدان النامية