عرب لندن 

قالت وزارة العدل البريطانية "التعديلات الجديدة على مشروع قانون السلامة عبر الإنترنت يجرم كل من يشارك صور أو مقاطع فيديو تم التلاعب بها رقميا أو تعديلها لتبدو وكأنها شخص آخر دون موافقته".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أوضحت وزارة العدل أنها تعمل على وضع قوانين جديدة من شأنها تجريم مشاركة الصور الحميمة "المزيفة" أو المعدل عليها في إنجلترا وويلز.

وأشارت الوزارة إلى أن استخدام التزييف العميق كان يتزايد في السنوات الأخيرة، مع موقع ويب يجرد النساء من ملابسهن، ويعدل صورهن وفيديوهاتن ليصبحن عاريات تقريبا. وذكرت الوزارة أنها هذه المواقع حصدت 38 مليون مشاهدة واستخدام في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021.

وأوضحت الوزارة أن القوانين الجديدة ستسمح بتوجيه التهم وإدانة كل من قام بتزييف صور أو أفلام جنسية للتسبب في ضائقة لشخص ما،

وقال المستشار اللورد، أليكس تشالك كي سي: "نحن نحاول التصدي للمعتدين الذين يشاركون أو يتلاعبون بالصور الحميمة بهدف مطاردة النساء والفتيات أو إذلالهم". 

وأضاف "ستمنح تعديلات القانون الجديدة للشرطة والمدعين العامين الصلاحيات التي يحتاجونها لتقديم هؤلاء الجبناء إلى العدالة، وحماية النساء والفتيات من مثل هذه الإساءة الخسيسة".

وسيواجه المتهمون بتزييف الصور السجن لعامين كعقوبة قصوى، في حال تم التأكد من أن الجاني كان يقصد بالفعل التسبب في الضيق أو القلق أو الإذلال أو للحصول على الإشباع الجنسي. وفي حال لم يتم إثبات هذه النية، فإن الحد الأقصى للسجن ستكون ستة أشهر.

وقالت الوزارة "إلى جانب سجن المدانين، فإن أسماءهم ستوضع في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية".

وتأتي هذه التعديلات بعد أن أظهرت أحدث البيانات "أن واحدة من كل سبع نساء، وواحد من كل تسعة رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما تلقوا تهديدات بمشاركة صور حميمة لهم".

وسجلت الشرطة البريطانية أكثر من 28 ألف تقرير عن الكشف عن صور جنسية خاصة دون موافقة بين أبريل 2015 وديسمبر 2021. 

 

 

 

السابق روائية ومنتجة برامج تتهم مرشحا محتملا لمنصب عمدة لندن بالتحرش
التالي موجز أخبار بريطانيا: الثلاثاء 27 يونيو / حزيران 2023